.

التركمان يطالبون الصدر والحكيم والعامري بدعم مطالبهم

06 تشرين الثاني 2018 - 15:51

سياسة

Alsumaria News Details Back
التركمان يطالبون...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
طالبت الجبهة التركمانية العراقية، الثلاثاء، زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر ورئيس تيار الحكمة عمار الحكيم ورئيس إئتلاف الفتح هادي العامري بدعم مطالبهم، فيما رفضت ترشيح شخصيات مستقلة لتولي الاستحقاق القومي التركماني في المناصب السيادية.

وقالت الجبهة في بيان تلقت، السومرية نيوز، نسخة منه، إن "الجبهة التركمانية العراقية تؤكد رفضها التام لسياسة التهميش والاقصاء المتعمد بحقها في تمثيلها للاستحقاق القومي التركماني في الحكومة العراقية الجديدة و بالرغم من نيلها ثقة وأصوات الناخبين التركمان من خلال الانتخابات التي جرت في 12 أيار 2018 الا اننا نواجه اشد انواع التهميش والإقصاء".
واضافت الجبهة، ان "الشعب التركماني وقف بثبات كبير وعزيمة فائقة امام جميع محاولات الاقصاء منذ بدايات القرن الماضي ولعقود طويلة جدا، وعليه فان الجبهة التركمانية العراقية ترفض بشدة ان يتم ترشيح اية شخصية تركمانية مستقلة للمناصب السيادية وتطالب التعامل بالمثل والأخذ بالاعتبار ان المكونات الاخرى قد رشحت وتبوأت قيادات سياسية حزبية لتلك المناصب".

واشارت الجبهة الى ان "السكوت عن مثل هذه الممارسات يعد اجحافا بحق المكون التركماني الأصيل، ومما يؤدي الحال الى اضعاف موقف التركمان التفاوضي والسياسي وفي نتيجة الامر تتصدع الروح الوطنية التركمانية وقد يخيب ظن التركمان بوحدة العراق أرضا وشعبا".

وطالبت الجبهة التركمانية العراقية الصدر والحكيم والعامري بـ"دعم مطالب الجبهة والأخذ بالاعتبار اننا في المناطق المختلطة عرقيا والمختلفة سياسيا بتبوء وقبول مرشحي الجبهة التركمانية كي تكون لنا بصمة في صنع القرار العراقي بدلا من شخصيات تركمانية كارتونية مستقلة بعيدة كل البعد عن تطلعات واهداف الشعب التركماني الذي هو جزء مهم من الشعب العراقي".

0 0 0 0 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف: ايران والعراق علاقات قوية رغم العقوبات الامريكية‬

بالانفوغراف: ايران والعراق علاقات قوية رغم العقوبات الامريكية‬

بالانفوغراف: البرنامج الحكومي رغبة تطويرية كبيرة وسط بيروقراطية مميتة‬

بالانفوغراف: البرنامج الحكومي رغبة تطويرية كبيرة وسط بيروقراطية مميتة‬

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2018

Website by Softimpact