.

سقوط الطائرة الإندونيسية.. بوينغ تعترف بالخطأ القاتل وتحذر

07 تشرين الثاني 2018 - 16:53

أخبار دولية

Alsumaria News Details Back
سقوط الطائرة...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
حذرت شركة بوينغ الأميركية، الأربعاء، شركات الطيران في مختلف أنحاء العالم من قراءات خاطئة في برامج التحكم في الطيران على طائراتها، بعد كارثة الطائرة الإندونيسية.

وقالت صحيفة واشنطن بوست الأميركية أن التحذير على شكل نشرة موجهة إلى شركات الطيران العالمية بعد تحطم طائرة تابعة لشركة "ليون إير" في البحر بعيد إقلاعها بوقت قصير، الأمر الذي أدى إلى مقتل 189 شخصا ممن كانوا على متنها.

ويأتي هذا أيضا كنتيجة للمساعدة التي تقدمها بوينغ في التحقيقات المتعلقة بالخطأ الذي أدى إلى تحطم الطائرة الإندونيسية من طراز "737 ماكس 8" في التاسع والعشرين من أكتوبر الماضي، مشيرة إلى أن هذا يعد "جزءا من عملياتها الاعتيادية".
ووجهت بوينغ إلى الشركات المشغلة لطائراتها تعليمات إذا ما تلقت قراءات خاطئة من برنامج التحكم بالطيران الذي يقيس زاوية الطائرة، ونبهت الطيارين إلى الإجراء الذي عليهم أن يتبعوه في هذه الحالات.

ويعد هذا الأمر أول إشارة صريحة إلى حدوث خطأ في نظام الطائرة ربما يكون قد تسبب في كارثة الطائرة الإندونيسية، وبدلا من أن تقلع طائرة "ليون إير" بصورة سلسلة، تذبذب ارتفاع الطائرة بصورة كبيرة، وزادت السرعة قبل أن تغوص بشكل عمودي في بحر جاوة بعد 13 دقيقة على إقلاعها.

وكان المحققون الإندونيسيون قد استعادوا مسجل بيانات الرحلة الخاص بالطائرة، الذي بين حدوث خلل في مؤشر سرعة الطائرة خلال الرحلات الأربعة الأخيرة لها.

1 2 0 0 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف: الراتب الشهري لعناصر الحشد الشعبي يتجاوز المليون دينار

بالانفوغراف: الراتب الشهري لعناصر الحشد الشعبي يتجاوز المليون دينار

بالانفوغراف: ايران والعراق علاقات قوية رغم العقوبات الامريكية‬

بالانفوغراف: ايران والعراق علاقات قوية رغم العقوبات الامريكية‬

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2018

Website by Softimpact