.

بالفيديو: العلاقات العراقية الكويتية تدخل مرحلة جديدة مع تصدير الغاز العراقي

09 تشرين الثاني 2018 - 12:58

أخبار اقليمية

Alsumaria News Details Back
CloseMe

تقترب العلاقات العراقية الكويتية من دخول مرحلة جديدة مع قرب تصدير الغاز العراقي إلى الكويت حيث يستعد الطرفان لتسوية جميع الخلافات العالقة والتعاون في استثمار الاحتياطات الكبيرة في الحقول المشتركة.

وزارة النفط الكويتية أكدت ان المباحثات مع العراق بشأن استيراد الغاز منه في مراحلها النهائية، متوقعة أن يكون هناك اتفاق خلال أشهر بهذا الشأن، مشيرة الى ان النقل سيكون عبر خطوط الأنابيب حيث يكون العراق مسؤولا عن الخطوط الممتدة في أراضيه.

من جهته، أوضح الجانب العراقي ان الاتفاق المبرم بين الطرفين ينص على تصدير كمية خمسين مليون قدم مكعب قياسي يوميا من الغاز الخام من حقل الرميلة في المرحلة الأولى ويرتفع إلى مئتي مليون قدم مكعب يوميا ضمن المرحلة الثانية للاتفاقية، خاصة وان الحكومة العراقية اعلنت ان الإيرادات النفطية لا تكفي وحدها للتنمية وان لديها عشرات المصادر للنهوض بالاقتصاد.
وبدأ العراق في العام الماضي بتصدير سوائل الغاز من إنتاج شركة غاز البصرة، وهو مشروع مشترك بين شركة غاز الجنوب الحكومية وشركتي رويال داتش شل البريطانية الهولندية وميتسوبيشي اليابانية وسط توقعات بمضاعفة الانتاج ثلاث مرات خلال العام الحالي .

يمكنكم مشاهدة التقرير على الفيديو أعلاه.

1 0 0 2 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف: ايران والعراق علاقات قوية رغم العقوبات الامريكية‬

بالانفوغراف: ايران والعراق علاقات قوية رغم العقوبات الامريكية‬

بالانفوغراف: البرنامج الحكومي رغبة تطويرية كبيرة وسط بيروقراطية مميتة‬

بالانفوغراف: البرنامج الحكومي رغبة تطويرية كبيرة وسط بيروقراطية مميتة‬

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2018

Website by Softimpact