.

نائب: الوجود الاميركي على الارض العراقية ليس احتلالا وهناك حاجة له

08 شباط 2019 - 13:53

أمن

Alsumaria News Details Back
نائب: الوجود...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
رأى النائب عن تحالف النصر فيصل العيساوي، الجمعة، أن الوجود الامريكي على الارض العراقية وجود فاعل ومهم ولايستطيع العراقيين مطالبتهم بالرحيل الآن، كما انه ليس احتلالا، لافتا الى أن هذه القوات لا تقوم باي واجب دون موافقة العراقيين وهناك حاجة لوجودها.

وقال العيساوي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "الوجود الامريكي حاليا على الارض العراقية بهذه المرحلة هو وجود فاعل ومهم ولايستطيع العراقيين مطالبتهم بالرحيل الآن"، مبينا أن "التواجد الامريكي ليس احتلالا او رغما عن ارادة الحكومة العراقية".
وأضاف العيساوي، أن "القوات الامريكية بعموم العراق لا تتحرك الا بموافقة الجهات العراقية المختصة"، لافتا الى أن "زمر الارهاب وداعش ما زالت موجودة بالصحراء والجبال والحدود وما زالت خلاياهم النائمة موجودة ايضا".

وأوضح، أن "اميركا بدأت بملاحقة حركة الاموال لداعش والمهربين الداعمين لهم وتضرب خلاياهم النائمة وبكلام واضح من القيادات العراقية بأن اي هدف نوعي ينفذ بالمناطق الصحراوية او الجبال فهو ينفذ اما بالاسلحة الامريكية او بمعلومات امريكية دقيقة وتنفذ باشراف منها"، مشددا على ان "القوات الامريكية لا تقوم باي واجب دون موافقة العراقيين ومرافقتهم بالتالي فان حاجة الواقع تقول ان الحاجة ما زالت موجودة لوجود تلك القوات".

واكد العيساوي، أن "التواجد الامريكي ينبغي ان يبقى لحين القضاء الكامل على زمر داعش الارهابية في جميع المناطق وابقاء التدريب والتسليح والتجهيز والعمل الاستخباري والمعلوماتي والمراقبة الجوية هذا من جانب اما الجانب الاخر فهو البقاء لحين انتهاء ملف التعويض وبناء المناطق المدمرة والاعمار لان ما حصل هو مسؤولية الجميع وامريكا عليها تحمل جزء مما حصل"، مشددا على انه "بحال استقرار الوضع واعمار المدن وتنشيط القطاع الاقتصادي وتحصينه من الازمات الكبرى، فحينها ستخرج تلك القوات والخبراء لان امريكا لا تريد البقاء وخسارة اموال اضافية بالعراق ولا العراقيين يريدون بقاء قوات اجنبية لا حاجة لها".

وكشف الرئيس الاميركي دونالد ترامب، الاحد 3 شباط 2019، عن نيته ابقاء قوات بلاده في العراق، مشيرا الى أن الهدف من ذلك هو لمراقبة ايران.

5 1 0 0 1
التعليق عن طريق :
1 - يتحدث العيساوي
يتحدث العيساوي بهذا الكلام وكانه متحدثا باسم وزارة الخارجية الامريكية وحديثه يدعم القول ان حيدرالعبادي رءيس مجلس الوزراء السابق ادخل الأمريكان الى العراق من الشباك بعد خروجوهم من الباب.
08 - 02 - 2019
بالانفوغراف... كم حصة المواطن العراقي من القروض لعام 2019؟

بالانفوغراف... كم حصة المواطن العراقي من القروض لعام 2019؟

بالانفوغراف: الغرامات المرورية الجديدة بعد إقرار مشروع قانون المرور‎

بالانفوغراف: الغرامات المرورية الجديدة بعد إقرار مشروع قانون المرور‎

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2019

Website by Softimpact