.

الكعبي: اعتقال رجل الدين في البصرة جاء دون استكمال الاجراءات الاولية

16 نيسان 2019 - 12:29

سياسة

Alsumaria News Details Back
الكعبي: اعتقال رجل...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
اعتبر نائب رئيس مجلس النواب حسن الكعبي، الثلاثاء، أن مقطع الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي لاعتقال "رجل دين" في البصرة يوضح "تصرفات غير مسؤولة" من أفراد منسوين على المنافذ الحدودية في المحافظة، مشيراً إلى أن الاعتقال جاء "دون استكمال الإجراءات الأولية".

وقال الكعبي في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إنه تابع "بقلق بالغ حادثة اعتقال رجل دين في محافظة البصرة، وما تخللها من تصوير فيديوي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي بصورة واسعة".

وأضاف، أن "المقطع يوضح تصرفات غير مسؤولة من قبل عدد من الأفراد المنسوبين على المنافذ الحدودية في المحافظة، وأن الاعتقال جاء دون استكمال الاجراءات الاولية المتبعة ضمن السياقات القانونية بحق رجل الدين، كما وانه جاء منافياً لمبادئ حقوق الانسان وبعيداً عن قوانين وأساسيات الضبط الأمني والعسكري، وفيه الكثير من التشهير بحق شخص لم تثبت التهمة عليه".
وتابع الكعبي، أنه أجرى "اتصالا هاتفيا مساء أمس مع الوكيل الأقدم لوزارة الداخلية، وطالبه بأهمية إنهاء التحقيق خلال أسبوع وكشف ملابسات الحادث واستكمال التحقيقات اللازمة بشأنها ومحاسبة جميع المقصرين والمتورطين فيها".

وأصدرت وزارة الداخلية، أمس الاثنين، توضيحاً بخصوص تصوير مسرب لعملية إلقاء قبض على شخص يرتدي "الزي الديني" في محافظة البصرة، وأعلنت بعد ذلك توقيف جميع أفراد المفرزة التي اعتقلته.

المصدر :

24 7 4 6 3
التعليق عن طريق :
3 - رجل الدين
هل رجل الدين نبي من الأنبياء؟ هل رجل الدين يتمتع بمكانة اجتماعية فوق الآخرين؟ لماذا لقب السيد اصبح مخيف وكثير الأموال في العراق ؟ هل هي تجارة جديده ؟ ماذا نفعل نحن اللذين ليسوا بساده ؟ هل يوجد الانتحار علينا باعتبار الله سبحانه وتعالى لم يخلقنا من فصيلة الساده ؟ ماذا سنفعل باولادنا..هل تقتلهم ونخلصهم من هذا التميز العنصري ؟ لماذا السادة تتمتع بحقوق ولهم مكانة في الدواؤر الحكومية وفي حصولهم على التسهيلات وغيرها ؟ لعنة الله عليك يا عراق منذ الأزل.. متى يصبح شعبك يعيش في خير .. بدون دم او كوارث ..
16 - 04 - 2019
2 - حقوق الإنسان
يتكلم عن حقوق الإنسان ومذكرة الإعتقال لعد السجون مليانه بالابرياء وتلفيق التهم وبلا دليل ليش ما طالبت بحقوقهم لو المعتقل تابع لجماعة الخطوط الحمراء حتى رئيس الوزراء يخاف يحاسبهم
16 - 04 - 2019
1 - اسال الكعبي
انا مواطن عراقي اسال الكعبي هل أن القوانين العراقية تسري على جميع العراقيين بغض النظر عن صفتهم ولباسهم وقوميتهم ام أن هناك تمييز وهل اعتقال رجل دين يختلف عن اعتقال أي مواطن اخر وهل رجل الدين يمثل فد بعبع افيدونا يرحمكم الله.
16 - 04 - 2019
بالانفوغراف... العلاقات العراقية ـ السعودية خلال 16 عاماً

بالانفوغراف... العلاقات العراقية ـ السعودية خلال 16 عاماً

بالانفوغراف... تعرف على الدرجات الوظيفية الشاغرة في دوائر الدولة

بالانفوغراف... تعرف على الدرجات الوظيفية الشاغرة في دوائر الدولة

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2019

Website by Softimpact