اعلان

الكعبي: اعتقال رجل الدين في البصرة جاء دون استكمال الاجراءات الاولية

2019-04-16 | 05:29
الكعبي: اعتقال رجل الدين في البصرة جاء دون استكمال الاجراءات الاولية
23,154 مشاهدة

اعتبر نائب رئيس مجلس النواب حسن الكعبي، الثلاثاء، أن مقطع الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي لاعتقال "رجل دين" في البصرة يوضح "تصرفات غير مسؤولة" من أفراد منسوين على المنافذ الحدودية في المحافظة، مشيراً غلى أن الاعتقال جاء "دون استكمال الإجراءات الأولية".

السومرية نيوز/ بغداد
اعتبر نائب رئيس مجلس النواب حسن الكعبي، الثلاثاء، أن مقطع الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي لاعتقال "رجل دين" في البصرة يوضح "تصرفات غير مسؤولة" من أفراد منسوين على المنافذ الحدودية في المحافظة، مشيراً إلى أن الاعتقال جاء "دون استكمال الإجراءات الأولية".

وقال الكعبي في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إنه تابع "بقلق بالغ حادثة اعتقال رجل دين في محافظة البصرة، وما تخللها من تصوير فيديوي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي بصورة واسعة".

وأضاف، أن "المقطع يوضح تصرفات غير مسؤولة من قبل عدد من الأفراد المنسوبين على المنافذ الحدودية في المحافظة، وأن الاعتقال جاء دون استكمال الاجراءات الاولية المتبعة ضمن السياقات القانونية بحق رجل الدين، كما وانه جاء منافياً لمبادئ حقوق الانسان وبعيداً عن قوانين وأساسيات الضبط الأمني والعسكري، وفيه الكثير من التشهير بحق شخص لم تثبت التهمة عليه".

وتابع الكعبي، أنه أجرى "اتصالا هاتفيا مساء أمس مع الوكيل الأقدم لوزارة الداخلية، وطالبه بأهمية إنهاء التحقيق خلال أسبوع وكشف ملابسات الحادث واستكمال التحقيقات اللازمة بشأنها ومحاسبة جميع المقصرين والمتورطين فيها".

وأصدرت وزارة الداخلية، أمس الاثنين، توضيحاً بخصوص تصوير مسرب لعملية إلقاء قبض على شخص يرتدي "الزي الديني" في محافظة البصرة، وأعلنت بعد ذلك توقيف جميع أفراد المفرزة التي اعتقلته.
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية