Alsumaria Tv

أخطاء تقترفينها بحق شعرك... احذريها!

2021-10-28 | 15:16
Alsumaria Tv https://www.alsumaria.tv/authors
أخطاء تقترفينها بحق شعرك... احذريها!

تعتمد أغلب السيدات على مشابك الشعر لتزيين الشعر وإعطائه رونقاً خاصاً، ولكن من المهم السؤال عن الجوانب الصحية لاستعمالها بغض النظر عن الموضة السائدة.

ونشر موقع mindbodygreen الأميركي تقريراً مفصلاً عن المشابك وتأثيرها في الشعر، حيث يمكن بعض المشابك أو الرباط المطاطي أن تضرّ بالشعر وتؤدي الى تكسره وشدّ حزمة منه بشكل سيء يؤدي الى تقصفه وتلفه مع الوقت.

ولفت التقرير الى ضرورة حُسن اختيار مشابك الشعر لتجنّب تقصفه، ويكون ذلك بترك الأطراف متحررة، وعدم شد أو ربط أطراف الشعر بما أنها الجزء الأكثر هشاشة. لذلك يُفضّل وضع المشبك قرب قاعدة الشعر حيث يكون أكثر كثافة وسمكاً، ويمكنه تحمل الضغط.

كذلك يجب التخلّي عن التسريحة المشدودة بقوة، حيث يمكن شد الشعر بقوة قبل غرز المشبك فيه للاطمئنان على أن التسريحة ستبقى لوقت طويل أن يلحق ضرراً كبيراً بالشعر.

ونصح التقرير بتطبيق بعض التسريحات التي لا تضر بالشعر، وفي مقدّمها لملمة الشعر في شكل ذيل الحصان ثم وضع المشبك تحته. كما يمكن لف الشعر حول المشبك وتحته ثم شدّه. وإذا تم تنفيذ هذه التسريحة بالشكل الصحيح فيحافظ الشعر على هيئته مع مرور الوقت، من دون أن يؤدي إلى الإضرار بفروة الرأس.

ومن المهم أيضاً عدم شد الشعر عندما يكون مبللاً لأنه يصبح مرناً جداً بعد تعرّضه للماء، وبالتالي فإن شدّه يؤدي إلى تمدّده أكثر وتعرض الخصلات للتكسر. كذلك عند تجفيف الشعر في الهواء، فإن ذلك يؤدي الى حبس الرطوبة في فروة الرأس وبالتالي تكاثر البكتيريا فيها، مما يؤدي إلى الإصابة بالحكّة.
>> انضم الى السومرية على واتساب
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
Messenger
telegram
Alsumaria Tv
المزيد
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
Alsumaria mobile app on Android Alsumaria mobile app on Android
Alsumaria mobile app on IOS Alsumaria mobile app on IOS
Alsumaria mobile app on huawei Alsumaria mobile app on huawei
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية