Alsumaria Tv

تعرفي على فوائد الكستناء للجسم

2022-12-05 | 06:33
Alsumaria Tv https://www.alsumaria.tv/authors
تعرفي على فوائد الكستناء للجسم

الكستناء من الثمار المحببة لدى الكثيرين في فصل الشتاء كنوع من التسالي الصحية أمام المدفأة.

تحتوي الكستناء على العديد من الفوائد الصحية. بدءاً من محتواها العالي من الألياف، من هنا فهي تساهم في تحفيز العبور المعوي، عبر تحريك الأمعاء. والألياف الغذائية تحجز السكريات والدهون، وبالتالي تقلل من معدل الامتصاص، مما يسمح بتحكم أفضل في الكوليسترول والسكر في الدم.

ميزة أخرى للألياف، أنها تشارك في صحة الفلورا المعوية، مما يجعل من الممكن منع ظهور العديد من الأمراض مثل سرطان القولون أو أمراض القلب والأوعية الدموية.

كما وتساعد الألياف الغذائية على التحكم في الشهية بشكل أفضل لأنها تساعد على الشعور بالشبع. تحتوي حصة 100 جرام من الكستناء على 4 جرامات من الألياف.

وتحتوي أيضا الكستناء على الكربوهيدرات التي توفر الطاقة للجسم. حيث تزود الكربوهيدرات خلايا جسم الإنسان بالطاقة. "من بين الكربوهيدرات، نميز السكريات (أو الكربوهيدرات البسيطة)، التي غالباً ما يكون لها طعم حلو (الجلوكوز ، الفركتوز ، الجالاكتوز ، المالتوز ، اللاكتوز ، السكروز)، والنشويات (أو الكربوهيدرات المعقدة)، وهي ضرورية لمساهمتها في الطاقة، وهضمها في الأمعاء ويتم امتصاصها بشكل رئيسي على شكل جلوكوز ، كما تؤكد الوكالة الوطنية لسلامة الغذاء والبيئة والصحة المهنية (ANSES).

الكستناء على الفيتامين أ A (الريتينول)، البيتاكاروتين (بروفيتامين أ)، فيتامين دي D (كولي كالسيفيرول)، فيتامين إي E (توكوفيرول)، فيتامين ك (K1 , K2 )، فيتامين سي C، ومجموعة الفيتامين بي B ( B1,B2,B3,B5,B6,B9,B12).

تحتوي الكستناء على العديد من الفوائد الصحية. فمحتواها العالي من الألياف يحجز السكريات والدهون، وبالتالي يقلل من معدل الامتصاص، مما يسمح بتحكم أفضل في الكوليسترول والسكر في الدم. ميزة أخرى للألياف، أنها تشارك في صحة الفلورا المعوية مما يجعل من الممكن منع ظهور العديد من الأمراض مثل سرطان القولون أو أمراض القلب والأوعية الدموية. تساعد الألياف الغذائية على التحكم في الشهية بشكل أفضل لأنها تساعد على الشعور بالشبع. تحتوي حصة 100 جرام من الكستناء على 4 جرامات من الألياف.
>> انضم الى السومرية على واتساب
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
Messenger
telegram
Alsumaria Tv
المزيد
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
Alsumaria mobile app on Android Alsumaria mobile app on Android
Alsumaria mobile app on IOS Alsumaria mobile app on IOS
Alsumaria mobile app on huawei Alsumaria mobile app on huawei
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية