اعلان

سنجار: خلايا ارهابية اعتدت على مزارعين ايزيديين امام انظار الجيش

2019-05-09 | 01:56
سنجار: خلايا ارهابية اعتدت على مزارعين ايزيديين امام انظار الجيش
5,212 مشاهدة

كشف قضاء سنجار، الخميس، عن وجود خلايا ارهابية اعتدت على مزارعين ايزيديين امام انظار الجيش، فيما حذر من تكرار سيناريو النزوح الجماعي.

وقال قائممقام القضاء محما خليل في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه ان "خلايا ارهابية قامت بالاعتداء على الفلاحين والمزارعين الايزيديين في قرية كوبل، بالقرب من قرية جري امام انظار الجيش العراقي الذي لم يحرك ساكن".

واضاف ان "هؤلاء الارهابيين قاموا بتدمير الابار الارتوازية التي اهلتها المنظمات الدولية بعد داعش، وكذلك التجاوز على مصادر الطاقة الكهربائية في المنطقة"، مشيرا الى ان "ذلك اشاع الرعب والهلع بين الاهالي".

وتابع خليل ان "هذا الامر لا يمكن له ان يمر مرور الكرام، ولابد من فتح تحقيق باشراف القائد العام للقوات المسلحة السيد عادل عبدالمهدي، لمعرفة هذا التراخي والتواطيء من قبل الجيش العراقي، ومعرفة اسباب عدم القيام بمهامه في هذا القاطع".

وحذر خليل "من اعادة سيناريو النزوح الجماعي لابناء المكون الايزيدي في هذه المناطق، وبشكل شبيه بالنزوح الذي تم على ايدي تنظيم داعش الارهابي"، مناشدا "القائد العام للقوات المسلحة، وكذلك قائد عمليات نينوى، وقائد الفرقة الـ15، بالاهتمام بهذه الخروقات وتداعياتها، والتي لو استمرت فانها ستنتج اوضاع لا يحمد عقباها".

واتهم قائممقام قضاء سنجار محما خليل، في السادس من ايار الحالي، حزب العمال الكردستاني بارتكاب "ممارسات تعسفية" في القضاء ويمنع عودة النازحين، مشيراً إلى أن حزب العمال قام بتعيين مدراء نواحٍ تابعين له في سنجار.

+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية