اعلان

كردستان وإيران يستعدان لتبادل سجناء محكومين بالإعدام

2019-05-09 | 08:19
كردستان وإيران يستعدان لتبادل سجناء محكومين بالإعدام
348 مشاهدة

اعلن مدير ديوان وزارة العمل والشؤون الاجتماعية باقليم فؤاد صديق، ا ن الأيام القليلة المقبلة ستشهد عملية تبادل للسجناء بين الإقليم وإيران.

ونقلت وسائل إعلام كردية عن صديق قوله إنّ "العملية ستشمل إعادة 14 نزيلا إيرانيا في سجون كردستان"، موضحا أن "هؤلاء السجناء ارتكبوا جرائم مختلفة، وحكم عليهم بالسجن".

وتابع أن "بعض السجناء محكوم عليه بالإعدام"، مؤكدا أن "التبادل سيتم في منتصف الشهر الحالي".

واكد صديق أن "إقليم كردستان سيتسلم خمسة سجناء من الجانب الإيراني"، موضحا أن "السجناء الأكراد الذين سيتم تسلمهم سيكملون مدة حكمهم في إقليم كردستان".

ولا تعتبر هذه الخطوة الأولى من نوعها، إذ سبق للجانبين تبادل سجناء عام 2015 بلغ عددهم 86 سجينا ومحكوما إيرانيا مقابل بضعة سجناء من أكراد العراق.

من جانبه، قال القنصل الإيراني في إقليم كردستان مرتضى عبادي، إنّ "عددا من السجناء الإيرانيين سيتم نقلهم من الإقليم إلى بلادهم"، مبينا أن "القنصلية قامت بإجراء مفاوضات مثمرة مع سلطات كردستان خلال الشهور الماضية من أجل التوصل إلى اتفاق يتيح استعادة سجناء إيرانيين من الإقليم".

واكد "وجود نحو 100 سجين إيراني في محافظة أربيل"، مبينا أن "نقلهم جميعا إلى إيران يتطلب مزيدا من الوقت".

وتعلن سلطات إقليم كردستان بين الحين والآخر عن إلقاء القبض على ايرانيين متهمين بارتكاب جرائم مختلفة، آخرها إعلان السلطات الكردية الشهر الماضي عن إلقاء القبض على إيراني يمارس الشعوذة في أحد أسواق أربيل، ويحتال على النساء هناك.


+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية