اعلان

ضبط منتسبين اثنين في الأنبار متلبسين بابتزاز مواطنين

2019-05-12 | 08:17
ضبط منتسبين اثنين في الأنبار متلبسين بابتزاز مواطنين
292 مشاهدة

اعلنت مفتشية الداخلية عن ضبط منتسبين اثنين في الأنبار متلبسين بمساومة مواطنين بالمال مقابل عدم رفع بصماتهم

وقال مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية إنه تمكن من ضبط منتسبين اثنين منسوبين لمركز شرطة الفلوجة وقسم التسجيل الجنائي في مديرية شرطة الأنبار متلبسين بالجرم المشهود بابتزاز مواطنين بالمال مقابل عدم ارسال بصماتهم الى بغداد.

وأوضح أنه تمت العملية وفق أمرٍ قضائي صادر عن قاضي تحقيق محكمة قضايا النزاهة المختص وبناءً على معلومات مصادر مكتب المفتش العام الخاصة والتي أفادت بقيام منتسب في مركز شرطة الفلوجة بالتعاون مع مفوض منسوب الى قسم التسجيل الجنائي في مديرية شرطة الانبار بابتزاز ومساومة مواطنين بالمال مقابل عدم رفع وارسال بصماتهم الى مديرية التسجيل الجنائي في العاصمة بغداد.

وتابع أنه الأمر الذي دعا المفتش العام لوزارة الداخلية الى توجيه مكتب تفتيش الأنبار الى تشكيل فريق عمل للتحقق من المعلومات واتخاذ الاجراءات اللازمة بصددها بالتنسيق مع القضاة المختصين.

وبين أنه قد تأكد لفريق العمل ونتيجة للتحقيقات التي أجراها تورط المنتسبين المذكروين بجريمة المساومة والابتزاز، حيث ضبط فريق العمل المنتسبين متلبسين بابتزاز مواطناً بمبلغ 1050 دولار مقابل عدم ارسال بصمته الى بغداد.

الى ذلك دون الفريق افادة المواطن الذي تمت مساومته والشهود وكذلك دون أقوال المتهمين الذين اعترفا بجريمتهما، وعُرضت قضيتهما على قاضي تحقيق محكمة ادارة قضايا النزاهة الذي قرر توقيفهما وفق المادة 370 من ق ع ع للتحقيق معهما. ولا زالت التحقيقات مستمرة مع المتهمين لمعرفة ملابسات القضية والمتورطين فيها، بحسب البيان.

+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية