اعلان

الموقف الامني الصباحي في بغداد

2019-12-02 | 04:22
الموقف الامني الصباحي في بغداد
20,009 مشاهدة

أفاد مصدر أمني، اليوم الاثنين، بتفاصيل الموقف الامني "الصباحي" للمناطق التي تشهد تظاهرات احتجاجية في العاصمة بغداد.

وقال المصدر، لـ السومرية نيوز، إن بعض المناطق القليلة الواقعة الى شرق العاصمة شهدت قطعا للطرق بحرق الاطارات فجر اليوم، الا ان الامطار الغزيرة اجبرت المتظاهرين على الانسحاب بعد ان اخمدت النيران داخل الاطارات.

وفي ساحة التحرير، حيث مركز التظاهرات الاحتجاجية بالعاصمة بغداد، فضلا عن جسري الجمهورية السنك وساحة الخلاني، أوضح المصدر، أنها شهدت، اليوم، نفس اماكن التمركز في المطعم التركي ومرآب السنك، مشيرا الى أن تمركز المتظاهرين كان داخل مبنى المطعم التركي بسبب الامطار الغزيرة.

اما جسر الاحرار وساحتي حافظ القاضي الوثبة، فقد شهدت، بحسب المصدر، توترات (ليلة امس) بسيطة دون اصابات، مؤكدا أن الوضع الامني في تلك المناطق جيد، صباحا، ولايوجد اي احتكاك.
 
وتدخل التظاهرات الشعبية الواسعة في بغداد وعدد من محافظات وسط وجنوب العراق، اليوم الاثنين (2 كانون الاول 2019) يومها التاسع والثلاثين، والتي ابتدأت بمطالب توفير فرص العمل ومحاربة الفاسدين وتقديمهم للعدالة، وتطورت الى مطالب اخرى ابرزها تغيير الحكومة الحالية وتعديل الدستور.

ويصر المتظاهرون على تلبية مطالبهم المتمثلة بتغيير الحكومة وتعديل الدستور وقانون الانتخابات ومفوضيتها، وتوفير فرص العمل ومحاربة الفاسدين وتقديمهم للعدالة، بينما تسابق الحكومة والبرلمان الزمن لتقديم حزم إصلاحية تلبية لهذه المطالب في محاولة منهما لإنهاء الأزمة ووقف التداعيات المحتملة التي قد تنجم عنها.

ووافق البرلمان العراقي، أمس الاحد 1 كانون الاول 2019، على استقالة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي بعد يوم من تقديمها بشكل رسمي، وذلك في جلسة استثنائية شهدت ايضا مناقشة أحداث ذي قار والنجف.
+A
-A
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية