اعلان

الإعلام الأمني تصدر بيانا بشأن الخلافات العشائرية في ابي صيدا

2019-12-24 | 07:46
الإعلام الأمني تصدر بيانا بشأن الخلافات العشائرية في ابي صيدا
3,280 مشاهدة

اصدرت خلية الاعلام الامني، الثلاثاء، بيانا بشأن الخلافات العشائرية في ناحية ابي صيدا بمحالفظة ديالى، فيما اشارت الى عودة اكثر من 50 عائلة نازحة.

وقالت الخلية في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه انه "نظرا للخلافات العشائرية وما خلفته من حوادث أمنية وبهدف تعزيز الأمن والاستقرار وفرض القانون في ابي صيدا بمحافظة ديالى، شرعت قوة مشتركة بواجب تفتيش في الناحية"، مبينة ان "ذلك أسفر عن إعادة فتح الدوائر الخدمية وهي الماء والكهرباء الصحة".
 
واضافت ان "العمل جاري على تصليح الشبكة الكهربائية لاعادة التيار الكهربائي"، مشيرة الى انه "تم فتح جميع الطرق الداخلية والتي هي عبارة عن سواتر للقتال بواسطة الجهد الهندسي، كما تم ترتيب زيارة محافظ ديالى الى قسم شرطة ابي صيدا ولقاء بعض المدنيين من اطراف النزاع وبحضور قائد العمليات".
 
واكدت الخلية انه "جرى فتح جميع المنافذ لناحية ابي صيدا وبدء عودة العوائل النازحة وهي اكثر من ٥٠ عائلة بعد التدقيق والتفتيش، فضلا عن ضبط هاون عيار ٦٠ ملم ، ورشاشة ديمتروف عيار ١٢/٧ملم، كما عثرت القوة المنفذة للواجب على كدس من العبوات الناسفة بواسطة الجهد الهندسي للفرقة الخامسة"، لافتة الى ان "العمل مازال جاريا لمعالجته".

+A
-A
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية