اعلان

ظريف من بغداد: بدأنا العمل بربط سكك حديدية بين العراق وايران

2019-05-26 | 03:33
ظريف من بغداد: بدأنا العمل بربط سكك حديدية بين العراق وايران
3,231 مشاهدة

اكد وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف، الاحد، انه تم بدء العمل بربط سكك حديدية بين العراق وايران، فيما طالب البلدان الاوروبية المشاركة بالاتفاق النووي بان يفوا بالتزاماتهم.

وقال ظريف في مؤتمر صحافي عقده اليوم مع وزير الخارجية العراقي محمد الكيم في بغداد، وحضرته السومرية نيوز، نسخة منه ان "القرارات السابقة التي تم اقرارها بين العراق وايران اليوم هي في حيز التنفيذ"، مبينا "اننا بدأنا العمل على كري شط العرب وبقية الامور التجارية والاقتصادية الاخرى والسكك الحديد ايضاً".

واضاف ان "ايران تود ان يكون لها علاقات مع كافة دول الخليج الفارسي"، مشيرا الى ان "ايران قدمت اقتراحات متعددة للتعاون من ضمنها مقترح عدم الاعتداء على دول الخليج الفارسي".

وتابع "نحن نتصدى لاي جهود حرب ضد ايران سواء اكانت اقتصادية ام عسكرية وسوف نواجهها بقوة وصمود"، موضحا ان "الولايات المتحدة تستخدم العنف واجراءاتها متناقضة لعدم تتفيذ الاتفاقات والقرارات التابعة لمجلس الامن".

وطالب ظريف "البلدان الاوروبية المشاركة بالاتفاق النووي ان يفوا بالتزاماتهم"، داعيا الى "تطبيع العلاقات الاقتصادية مع ايران التي بقيت مجمدة لثلاث سنوات".

ووصل وزير الخارجية محمد جواد ظريف، مساء امس السبت، إلى العاصمة بغداد في زيارة تستمر ليوم واحد.

+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية