اعلان

وزير التجارة يؤكد أهمية اعتماد آليات في تسلم كميات الحبوب

2019-05-27 | 09:37
وزير التجارة يؤكد أهمية اعتماد آليات في تسلم كميات الحبوب
4,464 مشاهدة

اكد وزير التجارة محمد هاشم العاني خلال ترؤسه اجتماع اللجنة التسويقية العليا، الاثنين، أهمية اعتماد آليات في استلام كميات الحنطة لضمان سير العملية التسويقية.

وقالت الوزارة في بيان تلقت، السومرية نيوز، نسخة منه، إن "اللجنة العليا لتسويق الحبوب في وزارة التجارة، عقدت اجتماعا برئاسة الوزير محمد هاشم العاني صادقت فيه على جملة من المواضيع المطروحة على جداول اعمالها".

واضافت الوزارة، ان "اللجنة العليا للتسويق عقدت اليوم اجتماعا ناقشت فيه جملة من المواضيع المرتبطة باليات عمل مراكز الاستلام والفحص المختبري وصادقت ايضا على مواضيع اخرى في اطار جهودها لانجاح الموسم التسويقي لعام 2019".

ونقلت الوزارة عن العاني قوله، إن "الاجتماع ناقش عدة مواضيع محالة من الشركة العامة لتجارة الحبوب او من الجهات الساندة الاخرى ابرزها افتتاح مركز تسويقي في كركوك يضم مركز الاستلام في مناطق الحويجة والرياض وتازة".

واضاف العاني، ان "اللجنة ناقشت ايضا استحداث مركز استلام وتسويق في قضاء البتيرة في محافظة ميسان والموافقة على فتح المركز، كذلك مناقشة تحديد نسبة الزيادة على الكميات المنتجة الفقرة 2 في كتاب وزارة الزراعة لتشمل كلتا الحالتين سواء كانت داخل او خارج الخطة وتم التأكيد استلام كل الكميات المسوقة من الفلاحين والمزارعين استنادا لقرار مجلس الوزراء والتنسيق مع وزارة الزراعة لتحديد الكميات التي تصل الى مراكز التسويق بطريقة غير مشروعة".

واشار العاني الى، أن"الاجتماع اطلع على تجربة محافظات بابل وديالى في تسويق محصول الحنطة من خلال اعتماد اليات تجري وفق تجهيز الفلاح بالبطاقة التي تحدد توقيتات تسليمه للمحصول ومن خلال الموقع الخاص بفروع تلك المحافظات مع امكانية تعميم الفكرة على باقي مراكز التسليم لضمان سير العملية التسويقية بشفافية ودون منغصات وأعباء يتحملها الفلاحين والمزارعين، وناقش الفقرات التي وردت في مذكرة المفتش العام وما تضمنته من ملاحظات مهمة تتطلب الرأي القانوني وبقية الجهات ذات العلاقة وتقرر اضافة المفتش العام الى عضوية اللجنة التسويقية العليا للمشاركة في الرأي والاطلاع على قرارات اللجنة".

واكد المجتمعون على "تنفيذ قرار مجلس الوزراء بشراء (الجوادر) لحماية المحصول من الظروف الجوية والانتهاء من عمليات التعاقد او الشراء بشكل مستعجل".

+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية