اعلان

المنتدى الاقتصادي العالمي: 90% من مدن العالم لا توفر مساكن مناسبة

2019-06-08 | 05:16
المنتدى الاقتصادي العالمي: 90% من مدن العالم لا توفر مساكن مناسبة
649 مشاهدة

قال تقرير جديد صادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي (WEF) إن 90 في المئة من المدن في جميع أنحاء العالم لا توفر مساكن بأسعار مناسبة أو مناسبة لمواطنيها، مبيناً أنه بحلول عام 2050 سيعيش 2.5 مليار شخص من سكان الحضر في مساكن دون المستوى أو سيتحملون تكاليف مالية.

وقال المنتدى الاقتصادي العالمي في تقرير له اطلعت عليه السومرية نيوز بعنوان "جعل الإسكان الميسر حقيقة واقعة في المدن"، إن على العالم أن يتحرك الآن لمعالجة الأزمة في الإسكان الميسور التكلفة.

وأشار التقرير، إلى أن تكلفة السكن، وكذلك الموقع، تحظر على الناس تغطية تكاليف المعيشة الأساسية الأخرى، مما يهدد عملهم وحقوق الإنسان الأساسية، مضيفاً: "في أفريقيا، يعيش أكثر من نصف السكان في ظروف دون المستوى".

وتشمل التحديات الجوهرية التي تواجه الإسكان بأسعار معقولة "عمليات الاستحواذ على الأراضي، وتقسيم المناطق، واللوائح التي تؤثر على استخدام الأراضي، وآليات التمويل، وتكاليف التصميم والبناء"، كما يقول التقرير.

كما تشمل التحديات الرئيسية التي تواجه الإسكان الميسور شراء الأراضي، وتقسيم المناطق، واللوائح التي تؤثر على استخدام الأراضي وآليات التمويل وتكاليف التصميم والبناء.

وبين، أنه بحلول عام 2050 ، سيعيش أكثر من 30 في المئة من سكان الحضر في جميع أنحاء العالم، أي حوالي 2.5 مليار شخص، في مساكن دون المستوى أو سيتحملون تكاليف مالية.

وقالت أليس تشارلز، التي ترأس مدن التنمية الاقتصادية الحضرية والخدمات الحضرية إن "العالم الذي لا يستطيع فيه سوى عدد قليل من الناس تحمل تكاليف السكن غير مستدام".

وأضافت أن التقرير يستكشف ديناميكيات العرض والطلب التي تؤثر على القدرة على تحمل التكاليف، كما أنه يوجه صناع القرار نحو التدخلات الاستراتيجية والإصلاحات طويلة الأجل، يمكن لهذه الإصلاحات أن تقلل من الاعتماد على أنظمة الدعم الحكومية وتحفز المزيد من الإسكان الميسور القابل للتطبيق من الناحية التجارية من خلال السياسات التي تعالج الثغرات النظامية في سلسلة قيمة الإسكان.

وقال المنتدى الاقتصادي العالمي إن ضمان الإسكان الميسر أمر بالغ الأهمية لتحقيق الهدف 11 من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة ، والذي يهدف إلى جعل المدن شاملة للجميع وآمنة ومرنة ومستدامة.

+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
 
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية