اعلان

السفير المجري: صادرتنا للعراق ليست بمستوى الطموح ولا تتعدى 50 مليون دولار

2019-06-18 | 06:43
السفير المجري: صادرتنا للعراق ليست بمستوى الطموح ولا تتعدى 50 مليون دولار
1,147 مشاهدة

اكد السفير المجري لدى العراق اتيلا تار، الثلاثاء، ان الصادرات المجرية للعراق ليست بمستوى الطموح وهي لا تتعدى 50 مليون دولار، فيما طالب بالتركيز على نقل التكنولوجيا والتبادل القائم على المعرفة.

وقال تار في تصريح صحافي تابعته السومرية نيوز ان "العلاقات التجارية الثنائية بين العراق والمجر ليست بمستوى الطموح لا في حجمها ولا في مستواها على الرغم من ان المجر تعتمد بنسبة عالية من دخلها على التجارة"، مبينا ان "الصادرات المجرية للعراق لا تتعدى مبالغها 50 مليون دولار سنويا في حين يصدر العراق للمجر النفط ومشتقاته".

واضاف تار ان "مشكلة النقل تعد احد الاسباب الرئيسية في ضعف الصادرات المجرية للعراق بسبب ارتفاع تكلفة الشحن التي تقلل من فرصنا امام المنافسين الذين هم اقرب جغرافيا للعراق".

واشار تار الى "ان ما نراه من تعاون بين البلدين ليس كافيا فهناك امكانيات اكبر من العلاقات الثنائية سوى كانت اقتصادية او تجارية او ثقافية اذا بذلنا جهودنا"، مؤكدا انه "للتغلب على هذا الموقف يجب ان نركز على نقل التكنولوجيا والتبادل القائم على المعرفة حيث تتمتع المجر بخلفية قوية بشان ذلك".

يذكر ان هناك سفارة عراقية في مدينة بودابست عاصمة المجر، وتمثل المجر في العراق، سفارتها في العاصمة بغداد، وفي الفترة ما بين اب 2003 واذار 2005، ساهمت المجر بأكثر من 300 جندي في القوات متعددة الجنسيات في العراق.

+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية