اعلان

الحلبوسي يدعو الشركات الكورية لتوسيع استثماراتها في العراق

2019-07-01 | 13:03
الحلبوسي يدعو الشركات الكورية لتوسيع استثماراتها في العراق
1,040 مشاهدة

دعا رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، الاثنين، الشركات الكورية إلى توسيع استثماراتها في العراق، فيما أكد أن عراق اليوم أقوى مِمَّا كان عليه بعد أن حقَّق انتصاره على الإرهاب.

وذكر بيان لمكتب الحلبوسي تلقت السومرية نيوز نسخة منه، ان "رئيس مجلس النواب استقبل، اليوم، مستشار رئيس جمهورية كوريا الجنوبية للشؤون الخارجية هان بيونغ دو، والوفد المرافق له من رؤساء الكتل البرلمانية للحزب الحاكم والمعارضة، والسفير الكوري الجنوبي لدى العراق".

وأضاف أن "الجانبين بحثا خلال اللقاء العلاقات بين البلدين".

وأكد الحلبوسي خلال اللقاء، على "ضرورة تعزيزها في المجالات الاقتصادية"، داعياً إلى "حثِّ الشركات الكورية على توسيع استثماراتها في العراق، والمساهمة في عملية البناء والتنمية في المدن المحررة".

وأشار إلى أن "عراق اليوم أقوى مِمَّا كان عليه بعد أن حقَّق انتصاره على الإرهاب، وأن الوقت قد حان لبناء علاقة وشراكة اقتصادية واسعة بين البلدين، واستثمار هذه العلاقة لتحقيق مصالح الشعبين المشتركة".

وشدد الحلبوسي، على أن "سياسة مجلس النواب العراقي ماضية لدفع الحكومة وتشجيعها على تطوير العلاقات الدبلوماسية وتعزيز الشراكة مع جمهورية كوريا الجنوبية ودول قارة آسيا بشكل عام".

من جانبه، أفاد مستشار الرئيس الكوري الجنوبي بإن العراق حقَّق الاستقرار وتغلَّب على الصعوبات الكبيرة، مؤكدًا الحاجةَ لتعزيز التعاون حكوميًّا وبرلمانيًّا، فيما عبَّر رؤساء كتل الحزب الحاكم والمعارضة في الجمعية الوطنية الكورية عن رغبتهم المشتركة في تعزيز التعاون البرلماني مع العراق، والمساهمة بعملية البناء والتنمية في جميع المجالات.
+A
-A
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية