اعلان

السامرائي يلتقي صالح والاخير يؤكد: نعد العدة لطرح مشروع كبير لإعمار البلاد

2019-07-08 | 10:19
السامرائي يلتقي صالح والاخير يؤكد: نعد العدة لطرح مشروع كبير لإعمار البلاد
3,191 مشاهدة

اكد رئيس الجمهورية برهم صالح خلال لقائه رئيس حزب المسار المدني النائب مثنى السامرائي، الاثنين، ان الحكومة تعد العدة لطرح مشروع كبير لإعمار البلاد من خلال مجلس أو هيئة عليا للإعمار على غرار مجلس الإعمار الذي كان قد تأسس في خمسينيات القرن الماضي إبان العهد الملكي.

وقال مكتب السامرائي في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه، إن "رئيس حزب المسار المدني النائب مثنى السامرائي التقى اليوم رئيس الجمهورية برهم صالح اليوم في قصر السلام في بغداد، وجرى خلال اللقاء استعراض الأوضاع السياسية والأمنية في البلاد وتأثير تداعيات الصراعات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط على العراق وسبل التخفيف منها إلى أبعد حد من خلال الحفاظ على اللحمة الوطنية وتعزيز الثقة بالعملية السياسية وتكثيف جهود السلطتين التشريعية والتنفيذية لتحسين الواقع الخدمي والاقتصادي".

واضاف المكتب، أن "السامرائي قدم للرئيس صالح شرحاً وافياً عن أوضاع المناطق المحررة، ومنها محافظة صلاح الدين التي تعاني من تردي واقعها الخدمي والاقتصادي وارتفاع نسبة الفقر فيها"، مؤكداً أن "مدينة سامراء على سبيل المثال عانت من إهمال متعمد طوال السنوات الماضية ولم تشهد أي مشروع لإعمار بناها التحتية منذ ١٥ عاماً".

وتابع المكتب، أن "السامرائي وجه دعوة للرئيس صالح لزيارة المدينة والمحافظة، للاطلاع على أوضاعها واللقاء بمواطنيها، حيث وعد الرئيس بزيارتها في أقرب فرصة ممكنة".

ونقل المكتب، عن صالح قوله أنه "نعد العدة لطرح مشروع كبير لإعمار البلاد من خلال مجلس أو هيئة عليا للإعمار على غرار مجلس الإعمار الذي كان قد تأسس في خمسينيات القرن الماضي إبان العهد الملكي، على أن يتم تكليف شخصيات كفوءة لإدارتها ووضع معايير صارمة في أداء أعمالها لضمان نجاحها في مهمتها" .

واوضح المكتب، "كما تم خلال اللقاء استعراض جهود البرلمان لتشريع عدد من القوانين المهمة التي تحقق المصالح العليا للبلاد وتنظم عمل السلطة التنفيذية بما يرتقي بأداها السياسي والأمني والخدمي ويحسن الوضع الاقتصادي في البلاد".

ولفت المكتب، الى ان "السامرائي اشاد بالتنسيق العالي بين الرئاسات الثلاث والانسجام غير المسبوق في توزيع المهام بما أدى لرفع مكانة العراق في المحافل الدولية وانعكس إيجابياً على الوضع الداخلي في البلاد".
+A
-A
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية