اعلان

وزارة النفط تعلن زيادة ملحوظة في تجهيز المركبات بالغاز السائل

2019-08-09 | 06:30
وزارة النفط تعلن زيادة ملحوظة في تجهيز المركبات بالغاز السائل
2,824 مشاهدة

اعلنت وزارة النفط، اليوم الجمعة، عن ارتفاع نسب استخدام وقود الغاز السائل لأغراض تشغيل المركبات للفترة من مطلع العام الحالي 2019 ولغاية شهر حزيران منه مقارنة بنفس الفترة للعام الماضي 2018 .

وقالت الوزارة في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه، إن نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط ثامر عباس الغضبان ثمن جهود الملاكات الوطنية في قطاع الغاز في تطوير صناعة الغاز وزيادة منافذ استخدامه كوقود للمركبات وغيرها.

ونقل البيان، عن وكيل الوزارة لشؤون الغاز معتصم اكرم قوله، ان معدلات استهلاك الغاز السائل كوقود للسيارات ارتفعت بمعدلات تدريجية جيدة خلال الستة اشهر الماضية من العام الحالي مقارنة بما تم استهلاكه للفترة نفسها من العام الماضي ، ما يؤشر تطوراً ملحوظاً في استخدام وقود الغاز السائل .

واشار الوكيل ان استخدام وقود الغاز السائل بدلاً من البنزين في تشغيل المركبات له فوائد اقتصادية لانخفاض أسعار الاول بنسبة تزيد على النصف من أسعار كلف البنزين ، فضلاً عن الحفاظ على البيئة حيث يعد الغاز السائل وقودا نظيفاً صديقا للبيئة.

يذكر ان وزارة النفط افتتحت العديد من منافذ تجهيز الوقود للسيارات في بغداد والمحافظات بالأضافة الى افتتاح ورش لتحوير المركبات وتزويدها بمنظومات تجهيز الغاز للمركبات من مناشئ عالمية رصينة ذات مواصفات فنية تتحمل درجات الحرارة العالية .

+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية