اعلان

العراق يحتل المرتبة الأولى بأعلى استيراد من تركيا خلال تسعة أشهر

2020-10-08 | 06:30
العراق يحتل المرتبة الأولى بأعلى استيراد من تركيا خلال تسعة أشهر
1,409 مشاهدة

أعلنت هيئة الاحصاء التركية، ان العراق احتل المرتبة الاولى باعلى استيراد من تركيا خلال التسعة اشهر الاولى من العام الحالي 2020.

وقالت الهيئة في تقرير اطلعت عليه السومرية نيوز ان "قيمة الصادرات التركية إلى العراق، إيران، اليونان، جورجيا، سوريا وبلغاريا، بلغت 10 مليارات و802 مليون دولار منذ مطلع 2020 وحتى نهاية أيلول الماضي"، مبينة أن "هذه الصادرات تراجعت عن نفس الفترة من العام الماضي حيث بلغت 12 ملياراً و441 مليون دولار".

واضافت ان "العراق احتل المركز الأول في استيراد الصادرات التركية، بـ5 مليارات و15 مليونا و967 ألف دولار، تلته بلغاريا بمليار و738 مليوناً و643 ألف دولار واليونان بمليار و241 مليوناً و788 ألف دولار، فيما احتلت سوريا المركز الأخير بـ670 مليوناً و985 ألف دولا".

واشارت الهيئة الى ان "منتجات المواد الكيميائية احتلت المركز الأول كأكثر مواد صدّرتها تركيا، خلال التسعة الأشهر الاولى من العام الحالي، إلى الدول الست المذكورة، بقيمة مالية بلغت مليار و769 مليوناً و94 ألف دولار، فيما احتلت منتجات الحبوب والبقول والبذور المركز الثاني ومنتجات الأثاث المركز الثالث".

وتعد تركيا وايران اكثر دول الجوار التي يعتمد عليها العراق في استيراده للسلع والمواد منهما، وبنسبة اقل من الاردن والسعودية والكويت.
» انضم إلى "قناة السومرية" على يوتيوب الآن، أنقر هنا
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
لا
لا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية