اعلان

بالفيديو في زمن كورونا كيس بلازما بألفي دولار في العراق

2020-06-09 | 08:30
المصدر:
3,431 مشاهدة

افادت التجارب والبحوث العلمية بأن بلازما دم المتشافين من فايروس كورونا تساعد بعلاج المصابين بالوباء.. الا ان هنالك بعض ضعاف النفوس حاولوا استغلال المضادات الحيوية الموجودة داخل أجسامهم للمتاجرة بها.

قبل اسابيع كان الجميع يتهرب منهم فقد كان ضمن قائمة المصابين بفايروس كورونا. لكن مناعتهم الجسدية تغلبت على هذا الفايروس ليصبح مهما فجأة إذ يُعتقد حسب التجارب الأولية التي أجريت في العديد من دول العالم ومنها العراق بأنه يحمل في جسمه علاجاً. فبلازما دمه تحتوي على مضادات للفيروس يمكن لها إنقاذ حياة كثيرين.

نجاح الاختبارات رفع من أسهم البلازما في السوق الطبية مع مرور الأيام وفي الأزمات ينبثق من العدم التسوق لسلع لم تكن ضمن قائمة التجارة. على تويتر وفيسبوك يتناقل المستخدمون قصصا عن طلبات وعروض سعر كيس البلازما بات يعرض بحفنة دولارات، والبعض يدفع أكثر كي ينقذ قريبا له.. لكن اخرين من المتشافين كان لهم دور مشرف بتنظيم حملات للتبرع ببلازما دمهم بشكل مجاني..

تجارة من نوع اخر... كيس دم المتشافين من فايروس كورونا وصل سعره اكثر من الفين دولار امريكي بعد ان اثبتت التجارب العلمية بان دم المشافى هو علاج للمصابين بهذا الوباء

كورونا في العراق

محليات

خاص السومرية

بالفيديو

+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
لا
لا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية