اعلان

بالفيديو: جدل حول 70 ألف مذكرة اعتقال معطلة التنفيذ بحق إرهابيين

2019-07-10 | 11:16
المصدر:
1,462 مشاهدة

ينذر التعجل بإعلان منظمة هيومن رايتس ووتش عن وجود مراكز احتجاز مكتظة في نينوى تحوي آلاف السجناء، بالخطر بالنسبة الى محافظة خرجت من ركام الحرب. إذ قوبلت تلك الأحاديث بالنفي الجازم من قبلِ السلطات المحلية نظراً لتعرض بعض السجون الى القصف والتدمير إبّان عمليات التحرير.


وفي جانب المحيط الآخر، يظهر نواب عن نينوى يؤكدون افتقار المحافظة الى سجون إصلاحية بعد تفجير سجن بادوش، وعدم وجود نية حكومية حقيقية بمعالجة الملف الراهن. لكن البعض الآخر اشار الى وجود نحو سبعين الف مذكرة قبض بحق الارهابيين بدون تنفيذ، والسبب هنا يأتي لافتقار المحافظة الى سجون تستوعبهم. وهنا يأتي الرد من النواب العرب لنينوى الذين شككوا بصحة تلك الارقام.

وقد أكدت مصادر داخلية وجود ما لا يقل عن ثمانمئة امراة محتجزة مع أطفالهن في المراكز المخصصة للاعتقال، بعضهن مدانات بأحكام تصل إلى الإعدام أو المؤبد بتهمة المشاركة في عمليات إرهابية، وأخريات لم يثبت عليهن أي جرم سوى أنهن قدمن مع أزواجهن للعراق ضمن تلبيتهم ما يعرف بنداء الخلافة. ووسط اللغط الدائر بشأن ملف السجون، يدعو مراقبون الحكومة الى اصدار توجيهاتها لاصلاح أوضاع مراكز الاحتجاز، بعد الضجة التي تسببت بها المنظمة الدولية.

يمكنكم مشاهدة التقرير الكامل في الفيديو المرفق أعلاه.

أمن

محليات

خاص السومرية

+A
-A
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية