اعلان

بالفيديو: مذكرة تفاهم بين وزارتي الصحة العراقية واللبنانية وجميع التسهيلات مؤمنة

2019-07-15 | 10:20
المصدر:
810 مشاهدة

زيارة مثمرة هي التي جاء بها وزير الصحة اللبناني جميل جبق الى بغداد، تخللتها لقاءات مع كبار المسؤولين في العراق واسفر عنها توقيع مذكرة تفاهم بين وزارتي الصحة العراقية واللبنانية. هذه المذكرة من شأنها الارتقاء بواقع الخدمات الطبية المقدمة للمرضى العراقيين، ما دفع الجهات المسؤولة في هرم السلطة الى تقديم الثناء الى لبنان.

من جهته، اشاد رئيس الوزراء عادل عبد المهدي بمبادرة وزير الصحة اللبناني جميل جبق حيال تعزيز التعاون الثنائي، لما فيه خدمة الشعب العراقي استشفائياً ودوائيا.ً وقدم عبد المهدي خلال استقباله لجبق والوفد المرافق له، الشكر للبنانيين لوقوفهم إلى جانب العراقيين في فترات متعددة ولا سيما في المرحلة الأخيرة التي كثرت فيها التفجيرات وتهديدات الإرهاب للوضع الأمني في العراق. وبرز تنويه عبد المهدي بالمبادرة التي قام بها وزير الصحة اللبناني حيال العراق والتي من شأنها إرساء تفاهم عملي وجدي يخفف عن العراقيين همّ الإستشفاء والعلاج بمستوى متقدم من الخدمة.

الى ذلك، أبدى رئيس الوزراء تقديره لما يتمتع به اللبنانيون من كفاءات وقدرات علمية وخبرات في المجالات كافة ولا سيما في المجال الطبي والاستشفائي والدوائي، مؤكدا تأمين كل التسهيلات اللازمة لتطوير العلاقات الجيدة وجعلها مميزة بين لبنان والعراق على مختلف الصعد.

بدوره، أكد جبق وضع جميع قدرات وزارة الصحة اللبنانية امام مساعدة ومعونة المواطنين العراقيين، وكذلك من خلال رفد العراق بالملاكات الطبية اللبنانية للتدريب والتشغيل في بعض المستشفيات بناء على الطلب العراقي، فضلا عن سد حاجة السوق بالدواء ذي الجودة المرتفعة وحماية حقوق المرضى العراقيين الذين يقصدون لبنان للعلاج.

اما وزير الداخلية ياسين الياسري وخلال استقباله لجبق، وصف الزيارة بالناجحة والبناءة في ظل الإتفاق على آلية تنفيذ مذكرة التفاهم ما يساعد على الإستفادة من مضمونها في أقرب فرصة ممكنة.

وأبدى الياسري جهوزيته لتقديم جميع التسهيلات والتراخيص والأذونات والإقامات للأطباء اللبنانيين وإحاطتهم بمعاملة مميزة لتشجيع عملهم في العراق.

بالمقابل اكد الوزير جبق جهوزية وزارته لتوقيع اتفاقيات تعاون وعقود لمعالجة الجرحى العسكريين في المستشفيات اللبنانية بكلفة مالية مدروسة.

ويرى مراقبون ان الزيارة هي الاولى من نوعها من حيث المردودات النفعية المقدمة للعراق، مؤكدين ان البلاد بحاجة لمثل هكذا زيارات مثمرة.

يمكنكم مشاهدة التقرير الكامل في الفيديو المرفق أعلاه.

محليات

خاص السومرية

+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية