اعلان

بالفيديو: ما علاقة تدنّي نسب النجاح بشغور منصب وزير التربية؟

2019-07-18 | 06:28
المصدر:
781 مشاهدة

لم تفضِ النتائج العائمة في بحر إخفاق الملف التربوي قبالة سواحل حلحلة مرشح وزير التربية الشائك، والذي يظهر فيه البيت السُني عاجزاً عن فض اشتباكه السياسي الداخلي الذي يمهد اختيار مرشح يدير الحقيبة الشاغرة.

الجدل المحتدم على النتائج المدنية لمرحلة الثالث المتوسط، وما تلاه من عدم تنظيم للمدارس الاهلية التي وصلت نسب نجاح بعضها الى صفر بالمئة، يفتح الباب امام خيمة البرلمان التي ستشرع باستضافة وزير التربية وكالة خلال الفترة المقبلة.

ومع اشتداد الازمة، يشير نواب الى وجود رؤى متباينة على ترشيح شخصيات لشغل الوزارة، بعد الوصول الى قناعة تتعلق بأن تأخر حسم منصب الوزير أثر على سير عمل الحقيبة التربوية.

وفي الجانب الاخر، يبرز الانقسام السياسي المتعلق بالمرشحين. فبعض الأطراف تشير الى ان قسماً من هذه الخلافات تتعلق بالشخصيات التي تم تقديمها، إذ لا تحظى بالخبرة والكفاءة المطلوبة لإدارة مفصل مهم كوزارة التربية. وآخر يتعلق بوجود تحفظات من قبل بعض الكتل على منح هذه الحقيبة لمكون سياسي معين. اما طرف رئيس الحكومة، فكان بإمكانه مناورة الكتل في حصص الاطراف لتجنب هذه الإشكالية والجدل القائم على هذه الوزارة، حسبما يقول سياسيون.

ومع الخلاف الدائر، تحاول اطراف سياسية ان تفسر تلك الخلافات المتعلقة بوزير التربية بانها صراعات مبكرة على خوض الانتخابات المحلية في المحافظات المحررة.

يمكنكم مشاهدة التقرير الكامل في الفيديو المرفق أعلاه.

محليات

خاص السومرية

+A
-A
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية