اعلان

بالفيديو... كربلاء المقدسة تستقبل الوافدين اليها سيرا على الاقدام

2019-10-14 | 10:41
المصدر:
2,451 مشاهدة

رايات العزاء السوداء تغطي الشوارع والساحات، والهتاف يعلو بين جموع الزائرين السائرين على اقدامهم، صوب كربلاء المقدسة .

رحلة تستمر لساعات وايام من السير في طريق كربلاء . رجال ونساء وشيوخ واطفال يتسابقون في الحب والايمان بالقضية الحسينية، وتجديد العهد بالسير على النهج المحمدي الشريف.
وفي هذه الطرق ترافق الزوار مئات المواكب الخدمية ومجالس العزاء. الطعام والماء والراحة لزوار سيد الاحرار... وهنا في هذه المجالس تتلى وتروى سيرة الامام العطرة على المارين والمعزين .
كما وترافق هذه الحشود سرادقات طبية تقدم العلاج والاسعافات الاولية. فالرحلة الى كربلاء بعيدة بالمسافات، قريبة بالوجدان والولاء، كما يصفها السائرون .
ومع هذه الحشود ايضا دشنت السلطات العراقية الخطة الامنية الخاصة بتوفير الامن والحماية للزوار القادمين من مختلف المدن العراقية والعالم، حيث تنتشر المئات من عناصر الجيش والشرطة العراقية في الطرق الرئيسة والاماكن التي قد تشكل خطرا يهدد المسيرات الحسينية. فضلا عن البدء بعمليات استباقية لاحباط اي محاولة لاستهداف الزوار.
وترافق الخطة الامنية خطط خدمية تهدف لاستيعاب هذه الحشود المليونية داخل المدينة المقدسة تتمثل في تهيئة اماكن الدخول والزيارة والخروج . بالاضافة الى تهيئة اجواء المكوث في المدينة داخل فنادقها او الاماكن التي خصصت لمبيت الزوار .
ويشارك في احياء زيارة اربعينية الامام الحسين، الملايين من الزوار من داخل العراق والزائرين القادمين من دول الجوار والعالم يتشاركون بمختلف جنسياتهم في احياء هذه المناسبة الشريفة ما بين حرمي الامام الحسين واخية الامام العباس عليهما السلام، داخل كربلاء في مشهد ايماني يسوده النظام والتعاون بين الحاضرين والزائرين، واهالي المدينة الذين تشرع ابوابهم لضيوف حفيد الرسول الكريم محمد صلى الله علية وعلى اله وسلم.
شاهدوا الفيديو المرفق أعلاه.


محليات

خاص السومرية

بالفيديو

+A
-A
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية