اعلان

بالفيديو: الخارجية الأميركية تصف سقوط صواريخ على المنطقة الخضراء بالتهديد الخطير

2020-07-07 | 06:33
المصدر:
3,451 مشاهدة

مجدداً استهدفت الفصائل المسلحة المنطقة الخضراء في بغداد حيث توجد معظم المباني الحكومية، والسفارات العربية والأجنبية في بغداد، ومن ضمنها سفارة الولايات المتحدة الاميركية.

الهجوم جاء بعد ساعات من اتخاذ السفارة تدابير أمنية قيل عنها بانها منظومة دفاع لصد هجمات الكاتيوشا. فيما تحمل السفارة دوما الفصائل التي تصفها بولائها لإيران المسؤولية عن إطلاق الصواريخ على المنطقة الخضراء. في وقت لم تفلح الحكومات المتعاقبة بايقاف تلك الهجمات الصاروخية التي غالباً ما تقع على مواقع أهلية أو منازل للمواطنين العاديين بعيداً عن موقع السفارة.

وهذا ما حدث في الوقت الاخير بحسب خلية الإعلام الأمني التي قالت بان صاروخاً من نوع كاتيوشا أطلق من منطقة علي الصالح ببغداد باتجاه الخضراء، وسقط بجوار أحد المنازل بالقرب من احدى القنوات الفضائية ما أدى إلى جرح طفل والتسبب بأضرار باحدى المنازل.

وعلقت وزارة الخارجية الأميركية على الاخبار التي افادت بسقوط صواريخ في المنطقة الخضراء وسط بغداد، واصفة الهجمات بالتهديد الخطير الذي لا يجب السكوت عنه، كاشفة بان الخطر ليس على سفارة الولايات المتحدة فقط بل على الحكومة العراقية والبعثات الدبلوماسية وسكان المنطقة والمناطق المحيطة.
 
التفاصيل في الفيديو المرفق أعلاه.

أمن

محليات

خاص السومرية

+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
لا
لا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية