اعلان

بالفيديو: قرارات جديدة لمجلس الوزراء... والكاظمي يهدّد بمقاضاة "فاسدين" في الموانئ

2020-07-16 | 04:23
المصدر:
3,375 مشاهدة

في ثاني محطة محلية له، وصل رئيس الحكومة مصطفى الكاظمي الى محافظة البصرة في ساعات مبكرة من صباح يوم الاربعاء، ليترأس من هناك جلسة مجلس الوزراء، فيما أصدر المجلس عدة قرارات أبرزها الموافقة على المضي بإجراءات التعاقد، في مشروع ماء البصرة الكبير، فضلا عن وضع برنامج تنفيذ البنى التحتية للمضي بتوزيع الأراضي السكنية على مستحقيها، اضافة الى تخويل محافظ البصرة صلاحية صرف رواتب ثلاثين ألف مواطن بصري، من السيولة النقدية المتوفرة لدى محافظة البصرة.

قرارات الحكومة طالت ايضا المنافذ الحدودية التي لا يخفي الكاظمي نيته بالسيطرة عليها. فبعد زيارة له الى ميناء ام قصر الشمالي، وجّه رئيس مجلس الوزراء بحماية الحرم الكمركي في الموانىء من قبل قوات عسكرية، ومنع أي قوة أو جهة تحاول الدخول اليه عنوة.

كما وجّه بالحد من الإجراءات الروتينية المعقدة، والعمل على تدوير الموظفين للحد من الفساد. الى ذلك، تحدث الكاظمي عن امتلاكه معلومات عن من وصفهم بالفاسدين في الموانىء ستتم ملاحقتهم قانونيا.

ولكن يبدو ان زيارة الكاظمي الى المحافظة لم تكن مرضية لجميع الاطراف في البصرة، حيث خرج العشرات من المواطنين بتظاهرات تنديدا بالزيارة، فيما طالبوا بالتحقيق بموضوع مقتل عشرات المحتجين في تظاهرات تشرين السابقة.

شاهدوا التقرير الكامل في الفيديو المرفق أعلاه.

محليات

خاص السومرية

+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
لا
لا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية