اعلان

شاهد كيف احتفل برج خليفة بحلول شهر رمضان

2019-05-08 | 08:29
شاهد كيف احتفل برج خليفة بحلول شهر رمضان
1,486 مشاهدة

يحتفل "برج خليفة" بحلول شهر رمضان بإطلاق عرضين جديدين على واجهة LED العملاقة التي ستزدان بمشاهد تنشر البهجة والسرور.

ويحتفي العرض الأول ومدته 3 دقائق، بالقيم الروحية النبيلة والمعاني السامية للشهر الفضيل. وهو من إبداع المصمم كارل تايلور نايت، ويتضمن تصاميم للهلال والفوانيس العربية التراثية التي تزين هذا الشهر عادةً، يليها تسلسل للأنماط الهندسية العربية (المشربية) باللون الذهبي. واختار مصمم العرض الموسيقى العربية الأصيلة لتكلل عمله وتتماهى مع موضوعه العام.

أمّا العرض الثاني فهو من ابتكار Art Noor للتصميم والرسم، وهو مستوحى من أسماء الله الحسنى. وقد استغرق إعداده 15 عاماً، وتم عرضه في العديد من المواقع البارزة.

وخلال الشهر الفضيل، تفتتح منصة قمة "برج خليفة" أبوابها لساعات إضافية بدءاً من العاشرة صباحاً وحتى الواحدة بعد منتصف الليل.

ويُعد برج خليفة أطول مبنى في العالم إذ يصل ارتفاعه إلى 828 متراً، ويجمع بين الفنّ الراقي والهندسة المتميّزة والتصميم المبتكر، مما جعله وجهةً مفضّلة لدى السيّاح من مختلف أنحاء العالم، والذين يقصدونه منذ افتتاحه فى عام 2010، ويشكّل هذا المبنى الرائع قلب دبي، ومعلماً سياحياً مُلهماً للكثير من زوّار المدينة، ويتميّز البرج بتصميم ثلاثيّ القاعدة مستوحى من زهرة الزنبق. وعند النظر إلى البرج من الأعلى، سترى أنه يتضمن تصاميم مستوحاة من العمارة الإسلامية.

دوليات

علم وعالم

+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية