اعلان

الأمم المتحدة: أكثر من 50 مليون شخص يعانون من نقص التغذية بالشرق الأدنى

2019-05-09 | 07:50
الأمم المتحدة: أكثر من 50 مليون شخص يعانون من نقص التغذية بالشرق الأدنى
178 مشاهدة

أعلنت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة، الخميس، أن أكثر من 50 مليون شخص يعانون من "نقص التغذية" في منطقة "الشرق الأدنى وشمال أفريقيا" حيث تواجه عدة دول نزاعات، ولفتت إلى أن هذه الظاهرة تتنامى.

وقالت المنظمة في تقرير لها اطلعت عليه السومرية نيوز عليه إن "52 مليون شخص في منطقة الشرق الأدنى وشمال أفريقيا يعانون من نقص التغذية المزمن"، مبينة ان "أكثر من ثلثي الجياع يعيشون في منطقة الشرق الأدنى وشمال إفريقيا، أي حوالي 34 مليون شخص، في البلدان المتأثرة بالصراع ، مقارنةً بـ 18 مليون شخص جائع في البلدان التي لا تتأثر مباشرة بالصراع".

وقال مساعد المدير العام والممثل الإقليمي للشرق الأدنى وشمال إفريقيا عبد السلام ولد أحمد "إن النزاعات وعدم الاستقرار المدني لها آثار طويلة الأمد على الأمن الغذائي والتغذوي لكل من البلدان المتضررة والمناطق المحيطة بها في المناطق".

وأضاف "لقد أدى تأثير النزاع إلى تعطيل إنتاج الغذاء والماشية في بعض البلدان وبالتالي التأثير على توافر الغذاء في جميع أنحاء المنطقة"، لافتا الى ان "زيادة الجوع تتفاقم بسبب النمو السكاني السريع، والموارد الطبيعية الشحيحة والهشة، والتهديد المتزايد لتغير المناخ، وزيادة معدلات البطالة، وتراجع البنية التحتية والخدمات الريفية".

+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية