اعلان

تركيا: داعش يهيئ 36 انتحاريا لشن هجمات في 14دولة عبر العراق

2019-05-22 | 05:35
تركيا: داعش يهيئ 36 انتحاريا لشن هجمات في 14دولة عبر العراق
5,132 مشاهدة

افادت وسائل اعلام تركية بأن تنظيم "داعش" الإرهابي أصدر تعليماته إلى عناصره باستقدام عناصر انتحارية جديدة لتنفيذ هجمات في 14 دولة من بينها تركيا ودول اوروبية، مشيرة الى ان تلك الهجمات ستكون عبر العراق.

ونشرت صحيفة "زمان" التركية، وثيقة تتضمن خطابا حمل توقيع أحد قيادات التنظيم الإرهابي، ويدعى "أبو حمزة"، والذي أصدر التعليمات إلى المدعو "أبو مالك" بإعداد 36 انتحاريا.

كما ورد في موقع "سامايولو" الإخباري التركي، أن "التعليمات تلك تم إرسالها إلى مسؤول تدريب العناصر الانتحارية في التنظيم عبر مسؤول العلاقات الخارجية، أبو حمزة".

ويقول الموقع إنه "من خلال الوثيقة أصدر أبو حمزة تعليماته إلى أبو مالك، مسؤول فرقة التفخيخ بالتنظيم، بإعداد 36 انتحاريا في أقل فترة ممكنة".

وبحسب الموقع التركي فقد تبين أنه سيتم إرسال العناصر الانتحارية إلى 14 دولة مختلفة عبر العراق، حيث تضمنت هذه الدول ليبيا والجزائر وتركيا وعدد من الدول الآسيوية ودول الاتحاد الأوروبي.




واعتقلت قوات الأمن التركية، في وقت سابق أمس الثلاثاء، اعتقال 10 أجانب، للاشتباه في صلتهم بتنظيم “داعش” الإرهابي في ولاية قيصري وسط البلاد.

وقالت وكالة الأناضول، إن وحدات مكافحة الإرهاب التابعة لمديرية أمن قيصري، شنّت حملات مداهمة متزامنة في عدة أماكن بالمدينة، بهدف توقيف أفراد مشتبه بانتمائهم للتنظيم.

أمن

دوليات

+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية