اعلان

سفير فلسطيني يؤكد رفض بلاده المشاركة بورشة البحرين الاقتصادية ويشدد: فلسطين ليست للبيع

2019-05-28 | 10:01
سفير فلسطيني يؤكد رفض بلاده المشاركة بورشة البحرين الاقتصادية ويشدد: فلسطين ليست للبيع
المصدر:
1,377 مشاهدة

أكد السفير الفلسطيني لدى موسكو عبد الحفيظ نوفل، الثلاثاء، رفض بلاده ورشة البحرين الاقتصادية من ناحية المشاركة والنتائج، فيما شدد على أن فلسطين ليست للبيع.

وقال نوفل في مؤتمر صحفي بمناسبة اليوم العالمي للقدس، ضم كلا من سفراء إيران، ودولة فلسطين، والعراق، بالإضافة إلى النائب الأول لمفتي روسيا، إنه "فيما يخص ورشة المنامة الاقتصادية هناك رفض فلسطيني للقمة من ناحية المشاركة والنتائج أيا كانت".

وأضاف أنه "من المبكر الحديث عن هذا الموضوع، والآن هناك قمة إسلامية وقمة عربية خلال اليومين القادمين، ونحن على ثقة بأن الشعوب العربية لن تقبل صفقة القرن ولن تتعامل معها، وهناك محاولات جادة".

وأكد نوفل، "نحن على الأقل لن نشارك في هذه القمة، ونعرف أن المنطقة تتعرض لضغوط كبيرة في هذا الموضوع، وأي مخرجات لهذا الموضوع لن تكون قابلة للتطبيق إذا لم تكن هناك موافقة فلسطينية، ونحن رافضون لهذا الموضوع، وبالتالي الجميع يحاول أن يضغط لمشاركة فلسطينية، ففلسطين ليست للبيع".

وبين: "الآن لسنا في صدد تقييم ماذا سنفعل في المستقبل، نحن بحاجة للجهود العربية والإسلامية، وبحاجة لأن يقف الجميع مع فلسطين في هذه القضية القادمة، ونأمل من القمم المقبلة أن تعمل المطلوب في دعم فلسطين ودعم صمود الشعب الفلسطيني، ودعم القدس على وجه التحديد".

وتحتضن العاصمة البحرينية يومي 25 و26 حزيران المقبل مؤتمرا اقتصاديا يركز على الجوانب الاقتصادية لخطة السلام الأميركية، تشارك فيه أوساط أعمال إقليمية ودولية، إضافة إلى وزراء خارجية بعض الدول دون تحديد أسمائها.



+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية