اعلان

إيران: نقترح تشكيل تحالف مع بعض دول الخليج وقوات البنتاغون بمرمى صواريخنا

2019-06-02 | 13:16
إيران: نقترح تشكيل تحالف مع بعض دول الخليج وقوات البنتاغون بمرمى صواريخنا
المصدر:
11,936 مشاهدة

اقترحت إيران، الاحد، على دول الخليج العربية إبرام معاهدة عدم اعتداء مع بعضها وتشكيل تحالف مع الأخرى منها، مؤكدة أن قوات البنتاغون بالبحرين وقطر والكويت في مرمى صواريخ إيران.

ونقلت وكالة "فارس" عن المستشار العسكري لمرشد الثورة الإيرانية اللواء يحيى رحيم صفوي، قوله، إن "بلاده تسعى على الدوام إلى إرساء علاقات ودية مع الدول الجارة"، مؤكداً أن "استراتيجيتنا هي عدم النزاع مع الجيران وحتى أن إيران جاهزة لإبرام معاهدة عدم اعتداء مع الدول الجارة حيث جرى طرح هذا الموضوع من قبل وزير الخارجية (محمد جواد ظريف) مؤخرا، وبالطبع فإنني أقترح إبرام معاهدة عدم اعتداء مع بعض الدول وتشكيل تحالف مع البعض الآخر".

وأوضح صفوي: "إنني آمل بأن تعتبر دول المنطقة الأمريكيين والصهاينة أعداء لها بدل أن تعتبر إيران عدوة بإيحاءات من أفكار شيطانية".

وأشار إلى أن "الأمريكيين لديهم أكثر من 25 قاعدة عسكرية في أنحاء المنطقة، منها قيادة القوات الجوية التابعة للقيادة المركزية بالبنتاغون والتي تعتبرها إيران إرهابية في قطر، وقيادة القوات البرية في الكويت وقيادة القوات البحرية في البحرين، ويتواجد في هذه القواعد أكثر من 20 ألف عسكري".

وأوضح صفوي، أن "الأمريكيين يعلمون جيدا أن هذه القوات في مرمى صواريخ إيران"، كما أن كل الأسطول الأمريكي والأجنبي في الخليج هو في مرمى صواريخ "ساحل – بحر" للقوة البحرية للحرس الثوري"، مبيناً أن "هذا المدى البالغ أكثر من 300 كيلومتر يصل من ساحل إيران إلى ساحل الدول المقابلة".

وتابع، أن "الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، "قد أضفى الطابع الاقتصادي على الأمن ولن يدخل أبدا أي حرب إن لم تكن فيها جدوى اقتصادية"، مشيراً إلى أن "ترامب يعلم أن أي حرب مع إيران ستنتهي بهزيمته العسكرية وتكلفه نفقات اقتصادية كبيرة".

+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية