اعلان

صحيفة بريطانية: حادثة خليج عمان قد تُشعل الحرب في المنطقة

2019-06-15 | 03:31
صحيفة بريطانية: حادثة خليج عمان قد تُشعل الحرب في المنطقة
المصدر:
1,862 مشاهدة

نشرت صحيفة "آي" البريطانية، اليوم السبت، مقالاً تحليلياً للكاتب جون كيمب عن حادثة خليج عمان تحت عنوان "الصراع قد ينتشر في عموم المنطقة".

ويرى كاتب المقال جون كيمب أن حادثة خليج عمان "قد تسهم في إشعال فتيل النزاع والحرب في المنطقة بأكملها"، وفقاً لـ"بي بي سي".

ويقول إنه على الرغم من التهديدات التي كانت وما زالت تتوعد بها إيران الولايات المتحدة، فإنها إذا أرادت إغلاق مضيق هرمز "فلن يستمر هذا الإغلاق أكثر من أيام قليلة"، فهو بنظر الكاتب، سيدفع واشنطن إلى "التدخل العسكري" لفتح الممر المائي المهم.

ويستمر المقال في افتراض أنه حتى لو قامت الولايات المتحدة بحراسة ومرافقة كل السفن والناقلات التي تمر من المضيق فإن إيران "لن تكون قادرة على عرقلة هذه السفن أو التعرض لها"، لأنها تحاول أصلا تفادي المواجهة العسكرية مع الولايات المتحدة وجها لوجه.

لكن كاتب المقال يرى أن المشكلة لن تنتهي هنا، إذ أن أي مواجهة عسكرية قد تُلجئ إيران إلى نقل مواجهتها مع الولايات المتحدة إلى ساحات أخرى عن طريق "حلفائها في كل من اليمن وشرق السعودية والإمارات والبحرين وسوريا والعراق وأفغانستان أيضاً".

ويخلص المقال إلى أن "مضيق هرمز سيظل منطقة عالية التوتر قد تشعل فتيل حرب تؤكد كل من الولايات المتحدة وإيران على الرغبة في تفاديها".
+A
-A
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية