اعلان

السعودية ترد على ايران: "أوبك" حية

2019-07-01 | 11:34
السعودية ترد على ايران: "أوبك" حية
المصدر:
3,480 مشاهدة

رد وزير الطاقة السعودي خالد الفالح، الاثنين، على تصريحات لوزير النفط الإيراني، بيجن زنغنه، قال فيها إن أيام منظمة "أوبك" تموت بسبب انتقال قرار المنظمة إلى موسكو والرياض".

وجاء في رد الفالح أن "المنظمة حية كما لم تكن من قبل"، في إشارة إلى دورها الفعال في سوق النفط العالمية.

وفيما يتعلق باتفاق "أوبك+"، قال الفالح، عقب اجتماع "أوبك" الـ 176 في فيينا، إن معظم دول المنظمة تؤيد تمديد الاتفاق، القاضي بخفض إنتاج الخام بواقع 1.2 مليون برميل يوميا، لمدة 9 أشهر أخرى.

وفي وقت سابق، قال وزير النفط الإيراني "لا أرى أي مشكلات في تمديد اتفاق خفض الإنتاج، لكن على أوبك أن تناقش أحادية القرار في المنظمة، لدي سؤال كبير، لماذا اتخذ قرار تمديد خفض الإنتاج في أوساكا؟"، وذلك في إشارة إلى اجتماع عقد بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، خلال قمة "العشرين" في مدينة أوساكا باليابان.

وصرح الرئيس الروسي، في مؤتمر صحفي لدى استعراضه لنتائج الاجتماع، بأن روسيا والسعودية بلورتا رؤية موحدة لمستقبل "أوبك +"، وأنهما ستدعوان إلى تمديد خفض الإنتاج مع النسبة الراهنة، لمدة 6 أو 9 أشهر إضافية.

وتشهد فيينا غدا الثلاثاء اجتماعا نفطيا مهما، حيث ستجتمع الدول المنضوية تحت اتفاق "أوبك+" الذي يضم دولا من داخل وخارج منظمة "أوبك"، وسط توقعات بتمديد الاتفاق لـ 9 أشهر أخرى.

+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية