اعلان

موجة حر "برتقالية" تضرب فرنسا لثلاثة أيام

2019-07-22 | 04:18
موجة حر "برتقالية" تضرب فرنسا لثلاثة أيام
1,314 مشاهدة

نشرت هيئة الأرصاد الجوية الفرنسية، تقريراً عن ارتفاع درجات الحرارة التي ستصل إلى 40 مئوية في بعض المدن الفرنسية، واصفة إياها بموجة الحر ذات اللون البرتقالي.

وأوضح التقرير، الذي اطلعت عليه السومرية نيوز، أنه " ابتداءً من اليوم الاثنين سوف تزداد درجات الحرارة القصوى بعشر درجات مقارنة مع اليوم السابق في الجنوب الغربي"، مضيفة: "كما ستزداد تدريجياً في الشمال كتلة الهواء الحار والجاف التي تسببت في هذا الارتفاع الهائل".

وبينت الهيئة، أن "موجة الحر البرتقالية سوف تنتشر بسرعة إلى العديد من المناطق، اعتبارا من غدا الثلاثاء، فإن الحد الأدنى في معظم الأحيان بين 20 و 25 درجة، في حين أن الحد الأقصى سيكون بين 36 و 40 درجة"، مشيرة الى ان "الحرارة ستبدأ بنزول درجاتها من يوم الجمعة بسبب واجهة المحيط الأطلسي".

في السياق نفسه، نشرت المواقع الفرنسية، العديد من الارشادات والنصائح لتنجب أضرار هذه الموجة وخاصة للمسنين، ومنها استخدم المروحة ومكيفات الهواء، محاولة للذهاب إلى مكان بارد أو مكيف مثل المحال التجارية ودور السينما، استحمام الجسم عدة مرات في اليوم وشرب الكثير من الماء وارتداء قبعة والملابس الخفيفة عند الخروج.

باريس/ علي ناجي
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية