اعلان

ظريف: القوات الاجنبية في الخليج مهزومة مسبقاً وتمهد لزعزعة أمن المنطقة

2019-08-12 | 05:05
ظريف: القوات الاجنبية في الخليج مهزومة مسبقاً وتمهد لزعزعة أمن المنطقة
المصدر:
3,256 مشاهدة

اكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، الاثنين، القوات الاجنبية المتواجدة في الخليج العربي مهزومة مسبقاً وتمهد لزعزعة أمن المنطقة، مبيناً ان أمن مياه الخليج مسؤولية دول المنطقة ذاتها، وليس مسؤولية القوات الأجنبية.

وبحسب وكالة "تسنيم" الإيرانية، فإن "ظريف اكد خلال لقائه نظيره القطري في الدوحة، محمد بن عبد الرحمن آل الثاني، ان القوات الأجنبية والتحالفات العسكرية، وأكد أنها مهزومة مسبقا وتمهد لزعزعة أمن المنطقة".

واشار ظريف إلى مسؤولية إيران في الحفاظ على السلام والاستقرار في المنطقة، مؤكداً على "تنمية العلاقات السياسية والاقتصادية بين البلدين"، مشددا على ضرورة "مواصلة الحوار بين قطر وإيران فيما يخص تطورات المنطقة كحاجة إقليمية".

بدوره، شدّد وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل الثاني، على "دور قطر وإيران في إحلال السلام والاستقرار في المنطقة"، مؤكدا ضرورة "تعزيز التعاون المشترك مع طهران لتعزيز عنصر الحوار لأجل حل مشاكل المنطقة".

وكان وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، بحث مساء أمس الأحد، مع نظيره الإيراني محمد جواد ظريف، سبل تعزيز العلاقات بين البلدين وقضايا أخرى ذات الاهتمام المشترك.
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية