اعلان

الصين توجه تحذيراً إلى أميركا

2019-08-20 | 02:15
الصين توجه تحذيراً إلى أميركا
المصدر:
4,744 مشاهدة

طالبت الصين، الولايات المتحدة بوقف خطط مبيعات الأسلحة لتايوان، ووقف الاتصال العسكري معها، محملة الجانب الأميركي كافة العواقب المترتبة على ذلك.

وبحسب "روسيا اليوم"، فإن ذلك جاء في تصريحات للمتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية قنغ شوانغ، رداً على خطط الولايات المتحدة لبيع مقاتلات من طراز (أف-16 في) تقدر قيمتها بثمانية مليارات دولار أميركي لتايوان، مؤكدا أن من شأن تلك الخطوة أن تنتهك بشدة مبدأ "صين واحدة"، والبيانات الثلاثة المشتركة بين الصين والولايات المتحدة، وبشكل خاص بيان 17 أغسطس.

وذكر قنغ، أن الصين تعارض بشدة مبيعات الأسلحة الأميركية لتايوان، معتبراً ذلك "تدخلا خطيراً" في شؤون الصين الداخلية و"تقويضاً" لسيادتها ومصالحها الأمنية.

وأكد المتحدث أن "قضية تايوان تمس سيادة الصين، وسلامة أراضيها، والمصالح الأساسية لها، مشددا على تمسك الصين بحماية سيادتها وأمنها".

ودعا قنغ الجانب الأمريكي إلى الإدراك الكامل للطبيعة الضارة لمبيعات الأسلحة الأمريكية لتايوان، والالتزام بمبدأ "صين واحدة" والبيانات الثلاثة المشتركة بين الصين والولايات المتحدة، متابعاً أن "الصين ستتخذ خطوات ضرورية لحماية مصالحها وفقا لأي تطورات في هذه القضية".
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية