اعلان

القائد الجديد لفيلق القدس: عزاؤنا طرد أميركا من المنطقة

2020-01-06 | 04:14
القائد الجديد لفيلق القدس: عزاؤنا طرد أميركا من المنطقة
9,648 مشاهدة

نقل الإعلام الرسمي في إيران عن القائد الجديد لـ"فيلق القدس" بالحرس الثوري الإيراني، إسماعيل قاآني، قوله اليوم الاثنين، إنه سيسعى إلى طرد الولايات المتحدة من المنطقة، بعد اغتيال قائد الفيلق قاسم سليماني.

وبدأت صباح اليوم الاثنين، مراسم تشييع سليماني والمهندس وزملاءهم في طهران، .

ونقلت الإذاعة الرسمية عن قاآني قوله، قبيل جنازة سليماني: "نتعهد بمواصلة مسيرة الشهيد سليماني بذات القوة... والعزاء الوحيد لنا سيكون طرد أميركا من المنطقة".

وشاركت حشود ضخمة في مراسم التشييع، واحتشد المشيّعون في شوارع طهران في وقت مبكر الاثنين، لتكريم سليماني. وتجمّعت الحشود قبل الساعة الثامنة (بالتوقيت المحلي)، بالقرب من جامعة طهران، حيث أمّ المرشد الإيراني علي خامنئي، صلاة الجنازة على جثمان سليماني.

وتقدّم المشاركين في التشييع كبارُ المسؤولين الإيرانيين السياسيين والعسكريين، في مقدمتهم المرشد الإيراني الأعلى علي خامنئي، والرئيس حسن روحاني، ورئيس البرلمان علي لاريجاني، وساسة آخرون، بالإضافة إلى كبار جنرالات الجيش و"الحرس الثوري" الإيراني.

وفي كلمة خلال مراسم التشييع، قدّم رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، إسماعيل هنية، تعازيه للإيرانيين، مشيداً بدور سليماني في دعم المقاومة الفلسطينية في مواجهة المشروع الصهيوني.
+A
-A
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية