اعلان

نائب: دول لها مصالح ارادت بظهور البغدادي الضغط على العراق

2019-04-30 | 09:36
نائب: دول لها مصالح ارادت بظهور البغدادي الضغط على العراق
308 مشاهدة

أكد عضو لجنة الامن والدفاع النيابية بدر الزيادي، الثلاثاء، ان دول لها مصالح ارادت بظهور البغدادي الضغط على العراق، مبينا ان "داعش" انتهى ونحتاج لقطع الفكر.

وقال الزيادي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "ظهور البغدادي في هذه الظروف لا يعني شي لان تنظيم داعش انتهى"، مبينا ان "داعش هو فكر وبالتالي نحتاج لقطع الفكر".

واضاف الزيادي ان "زعيم تنظيم داعش هو حي ولكنه ميت كون جميع قياداته انتهت وبالتالي لا يؤثر بشي"، مشيرا الى ان "ظهوره في هذا الوقت يأتي من قبل احد الدول التي لها مصالح ارادت بذلك الضغط على العراق بان داعش باقي وانه بدأ يظهر بحلة جديدة".

واشار الى ان "القوات الامنية العراقية موجودة وهي الان اقوى مما مضى بقياداته وباسلحته المتطورة، كما ان الاستخبارات تعمل بشكل فاعل وبالتالي فان كل ما ظهر لن يؤثر على العراق باي شي".

يذكر ان مؤسسة الفرقان الدعائية لتنظيم داعش اظهرت تسجيل مصور لزعيم تنظيم داعش ابو بكر البغدادي ذلك لأول مرة منذ عام 2014، أكد فيه انتهاء معركة الباغوز في سوريا.

وكان زعيم القاعدة بن لادن، لجأ إلى الاختباء في عدة أماكن بين أفغانستان وباكستان، قبل مقتله في ايار 2011 على يد قوات أميركية، وهي المرحلة التي يجزم محللون أن البغدادي يحاول محاكاتها الآن، من خلال سعيه للاختباء والهرب والتنقل الدائم، وإصدار خطابات بين حين وآخر لتحريض أتباعه في ارتكاب أعمال إرهابية.



+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
 
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية