اعلان

الحكيم: الحكومات تتعرض لاختبار حقيقي في عيد العمال

2019-05-01 | 05:45
 الحكيم: الحكومات تتعرض لاختبار حقيقي في عيد العمال
7 مشاهدة

دعا رئيس تحالف الاصلاح والاعمار عمار الحكيم، الاربعاء، الى تشريع قوانين عادلة تنصف العمال وتخلق مناخا ملائما لسوق العمل، فيما أكد أن الحكومات تتعرض في مثل هذا اليوم لاختبار حقيقي في كيفية تعاطيها مع العمال.

وقال الحكيم في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه، "باركنا لكل عمال العراق والعالم بمناسبة عيد العمال العالمي، وأعلنا خلال حضورنا الاحتفاء الرسمي بهذه المناسبة والذي نظمه الاتحاد العام لنقابات العمال في العراق وقوفنا مع عمال العراق في همومهم وتطلعاتهم ومشاكلهم".

واضاف "دعونا الى انصافهم عن طريق تشريع القوانين العادلة وخلق الفرص والمناخ الملائم لسوق العمل، واكدنا ان في مثل هذا اليوم تتعرض الحكومات لاختبار حقيقي في كيفية تعاطيها مع عمال بلادهم".

وأعرب الحكيم عن اسفه "لوجود نسبة كبيرة من شبابنا عاطلين عن العمل في بلد مثل العراق مليء بالفرص في كل جوانبه"، مشددا على "اهمية ان يكون القطاع الخاص منافسا للقطاع العام في تحريك عجلة الاقتصاد والقضاء على البطالة".

كما دعا الحكيم الى "حراك حقيقي للحركة النقابية في العراق"، مؤكدا "نحن في تيار الحكمة الوطني وتحالف الاصلاح والاعمار على استعداد تام لدعم هذا الحرك وتقويته".

وأكد الحكيم على "ضرورة التنسيق الجاد بين النقابات والوزارات ذات العلاقة لكي نصل الى اللحظة التي نعلن فيها القضاء على البطالة وتوفير العيش الرغيد للمواطنين".

يشار إلى أن يوم العمال العالمي احتفال سنوي يقام في دول عديدة احتفاء بالعمال، وهو يوم عطلة رسمية في العديد من الدول، ويصادف في الأول من ايار من كل عام.

+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
 
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية