اعلان

نائب: البرلمان لا يتحمل مسؤولية تأخير استكمال الكابينة الحكومية

2019-05-04 | 10:05
نائب: البرلمان لا يتحمل مسؤولية تأخير استكمال الكابينة الحكومية
677 مشاهدة

اكد النائب عن كتلة المحور الوطني فالح العيساوي، السبت، ان مجلس النواب لا يتحمل اي مسؤولية عن تاخير استكمال الكابينة الحكومية، داعيا رئيس الوزراء والكتل السياسية الى تكثيف الجهود والتنسيق بشكل اكبر لحسم هذا الملف.

وقال العيساوي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "مجلس النواب لا يتحمل اي مسؤولية عن تاخير استكمال الكابينة الحكومية"، مبينا ان "هذا الملف من اختصاص رئيس مجلس الوزراء والتاخير منه، كونه لم يقدم حتى اللحظة اسماء المرشحين لمجلس النواب".

واضاف العيساوي، ان "مجلس النواب جاهز متى وصلت له الاسماء، لعرضها في اقرب جدول اعمال بغية التصويت عليها وترك الخيار لاعضاءه لاختيار من يرونه مناسبا لمنح الثقة ورفض من كان عكس ذلك"، لافتا الى ان "الكتل السياسية المعنية بتقديم اسماء مرشحين للوزارات المتبقية عليها تكثيف الجهود والتنسيق بشكل اكبر مع رئيس الوزراء لحسم هذا الملف".

واكد العيساوي، ان "العراق يواجه ملفا امنيا صعبا ومعقدا ناهيك عن الملفات الاخرى التي لا تقل صعوبة وخطورة عن ملف الامن، بالتالي فان عدم استكمال الكابينة الحكومية وتحقيق الاستقرار لعمل الحكومة سيكون ذا انعكاس سلبي على اداءها والنتائج التي نطمح لتحقيقها".

وكان النائب عن تحالف البناء قصي عباس الشبكي اكد، الثلاثاء 30 نيسان 2019، ان السير الذاتية للمرشحين موجودة كاملة على طاولة رئيس الوزراء بانتظار اختيار من يراه مناسبا وارساله للبرلمان للتصويت عليه.

+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
 
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية