اعلان

بومبيو يؤكد لعبد المهدي دعم بلاده للحكومة العراقية وسياستها الخارجية

2019-05-04 | 13:36
بومبيو يؤكد لعبد المهدي دعم بلاده للحكومة العراقية وسياستها الخارجية
3,800 مشاهدة

أكد وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو، السبت، لرئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي دعم بلاده للحكومة العراقية وسياستها الخارجية، فيما شدد عبد المهدي على رغبة العراق بنقل التكنولوجيا والخبرات الامريكية الى العراق.

وذكر مكتب عبد المهدي في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، أن "رئيس مجلس الوزراء تلقى مكالمة هاتفية من وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو"، مبيناً أن "عبد المهدي استعرض نتائج جولته الاوربية والملفات المهمة الاخرى ذات الاهتمام المشترك".

وشدد بومبيو خلال الاتصال، على "دعم الولايات المتحدة للحكومة العراقية وسياستها الخارجية"، مرحبا "بأخذ العراق دوره وموقعه الكبير في المنطقة وبتعزيز التعاون الاقتصادي والسياسي والثقافي بين البلدين".

من جانبه، أشار رئيس مجلس الوزراء إلى "أهمية تعزيز التعاون بين البلدين الصديقين وتعميق العلاقات الاقتصادية ورغبة العراق بنقل التكنولوجيا والخبرات الامريكية الى العراق وخلق فرص عمل داخل العراق وتطوير القطاعات الحيوية فيه".

ولفت إلى "أهمية تعزيز جهود الطرفين لحسم المفاوضات النهائية وتوقيع مشروع "الحزمة الواحدة" مع شركة اكسون موبيل الامريكية لتطوير قطاع الطاقة العراقي".


 

+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
 
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية