اعلان

الحكمة تعلن جمع تواقيع للتصويت على تطبيق قانون نقابة الاكاديميين

2019-05-05 | 08:18
الحكمة تعلن جمع تواقيع للتصويت على تطبيق قانون نقابة الاكاديميين
565 مشاهدة

أعلنت كتلة الحكمة النيابية، الاحد، عن جمع تواقيع للتصويت على تطبيق قانون نقابة الاكاديميين العراقيين وتنفيذ مطالبهم.

وقال عضو الكتلة النائب جاسم البخاتي في مؤتمر صحافي عقد بمبنى مجلس النواب برفقة اعضاء الكتلة وحضرته السومرية نيوز، إن "تشريع قانون نقابة الاكادميين العراقيين لم يكن ترفا او عبثا، بل جاء استنادا لما نصت عليه الاسباب الموجبة الواردة في نص القانون رقم 61 لسنة 2017، واننا من هنا نطالب بتشريع هذا القانون لاهميته".

ودعا البخاتي، الى "الاستجابة الى مطالبهم التي تتمثل بفتح قنوات التنسيق والتعاون مع وزارة التعليم العالي والجهات ذات الصلة بما يحقق مهام النقابة، وتنفيذ رأي مجلس الدولة ذي العدد 850 في 10 اذار لسنة 2019 الذي يؤكد احقية تمثيل النقابة للجمهور الاكاديمي في مجالس الجامعات والكليات".

وتابع، أن "المطالب تتضمن ايصا اشراك النقابة في جميع اللجان الوزارية والجامعية بالاضافة تخصيص الاموال لصرف مستحقات الاكاديميين من اجور المحاضرات والاشراف على الدراسات الاولية والعليا، والاهتمام بالبنى التحتية للجامعات الحكومية من خلال ترميمها وتوسيعها بشكل يليق بالاستاذ الجامعي، فضلا عن تهيئة قطع اراضي مناسبة لسكن الاكاديميين ورعاية المتقاعدين وتسهيل معاملاتهم التقاعدية".

ورأى البخاتي، أن "زيادة عدد النقابات حالة صحية لمتابعة احتياجات كافة شرائح المجتمع العراقي"، لافتا الى أنه "تم جمع تواقيع لادراج الموضوع على الجلسات المقبلة بغية قراءاته".
+A
-A
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية