اعلان

كواليس صلح الصدر والفصائل... المسعودي يؤكد: لاحكومة بدون مقتدى الصدر

2019-05-07 | 17:07
كواليس صلح الصدر والفصائل... المسعودي يؤكد: لاحكومة بدون مقتدى الصدر
1,126 مشاهدة

كشف القيادي في الحشد الشعبي سامي المسعودي، اليوم الثلاثاء، عن كواليس صلح زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر مع فصائل " العصائب والنجباء"، نافيا وجود اي دور ايراني او لبناني في الصلح، فيما اكد أن لاحكومة بدون الصدر


وقال المسعودي في حديث لبرنامج "حق الرد" الذي تقدمه قناة السومرية، إن "الالوية والفصائل التي قاتلت داعش هي موجودة في العمل السياسي كمنظمة بدر والعصائب ولديهم برلمانيين ووزراء "، مبينا "انهم قبل معركة داعش والحشد كانوا منخرطين في العمل السياسي".

واضاف أن "البعض وجدوا ضرورة أن يكون لديهم طموح بالحفاظ على ثمرة الجهاد من خلال مجلس النواب والعمل في الدولة"، مبينا "ارتأينا ان نكون كتلة خاصة بالحشد الشعبي او فصائل المقاومة والجهات السياسية التي عملت ضمن تنظيم داعش".

واشار الى انه "وبعد تشكيل الفتح وجدنا شيء مهم أنه لاحكومة بدون السيد مقتدى الصدر"، مبينا ان "الاخرين يشعرون بهذه الحقيقة دون الاقرار به لوجود استصحاب تاريخي ومماحكاة وتجاذابات مع التيار الصدري".

وسخَر المسعودي من تقارير صحافية اشارت الى ان "صلح الصدر مع فصائل الحشد في ايران ولبنان"، مؤكدا ان "تلك التقارير لا اساس لها من الصحة".

وأوضح المسعودي أن "هناك مقدمات قدتها شخصيا ببذرة مني ولي الفخر بذلك، مع ثلة طيبة ارادت حل الامور وحقن الدماء وسير العملية".

وبين ان "السيد الصدر كان لديه تحفظات، إلا أنه وافق بعد جلسات من الحوار واشترط ان يأتي كل الحشد حتى لاتعرف بقضية عصائب ونجباء فقط".

وجدد المسعودي نفيه "وجود تأثير من ايران"، مشيرا الى أن الاخيرة "عرفت بعد اللقاء وكانت ردة فعلها جيدة".

يذكر أن زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر التقى فغي 19 تشرين الاول 2016، عددا من قادة فصائل الحشد الشعبي، بينهم امين عام العصائب قيس الخزعلي، وامين عام النجباء أكرم الكعبي، بحضور هادي العامري وابو مهدي المهندس والمسعودي في بالنجف.

وجرت أثناء الاجتماع عملية مصالحة بين مقتدى الصدر وقيس الخزعلي المنشق عنه، زعيم مليشيا "عصائب أهل الحق"، بعد خلافات حادة بين الجانبين، حيث وصف الصدر في أكثر من تصريح "العصائب" بالمليشيات الوقحة.

+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
 
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية
إشترك