اعلان

المسعودي يتحدث عن دخول باحة الكعبة ومصافحة بن سلمان

2019-05-07 | 17:31
المسعودي يتحدث عن دخول باحة الكعبة ومصافحة بن سلمان
14,880 مشاهدة

تحدث وكيل هيئة الحج والعمرة سامي المسعودي، اليوم الثلاثاء، عن مصافحته لولي العهد السعودي خلال زيارته مؤخرا الى الرياض والانتقادات التي واجهت هذه "المصافحة".

وقال المسعودي في حديث لبرنامج "حق الرد" الذي تقدمه قناة السومرية، "انا رجل دولة وموظف بهيئة الحج"، مبينا "أنني ذهبت الى الرياض بصفتي وكيل هيئة الحج والعمرة بدعوة من رئيس الوزراء ولم تكن زيارة سرية بل مع قافلة ضمت خمسين مسؤولا". حكومي
وأوضح أن "الوفد العراقي فاوضا مع الجانب السعودي في زيادة الاعداد"، مشيرا الى ان المفاوضات اسفرت "ولاول مرة الوصول الى خمسين الف حاج عراقي بعد ان كان 33 الف فقط".

وتابع قائلا "دخلنا في قاعة كبيرة وبروتوكوليا لابد من المصافحة، فهناك حرج على الدولة ان امتنعت أنا عن المصافحة".

واشار الى أن "مسارات الدولة والاعراف والمرجعية كلها تنادي بالانفتاح على الدول"، كوضحا "لدينا موقف متحفظ على الدول الا انني كرجل دولة وذاهب مع وفد حكومي لابد من المشاركة بالمصافحة مع الجميع حتى وان كانت هناك خصومة".

وعن دخوله الى جوف الكعبة المشرفة قال المسعودي، "إنني وكرجل مسلم لي الحق بدخول الكعبة كباقي المسلمين"، مستغربا الانتقادات التي حصلت جراء دخوله الكعبة".

وأكد "أنني مسلم وانطق الشهادتين وقبلتي الكعبة وهي كعبة المسلمين وانا حد افراد المسلمين فلماذا تسبب القلق"، مشيرا الى أن "الصهاينة مدركين أن هذه الحادثة من المفروض ان يغذى بالفتن"

+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية