اعلان

دولة القانون: لا توجد أسباب موجبة لحل مجالس المحافظات

2019-05-11 | 07:25
دولة القانون: لا توجد أسباب موجبة لحل مجالس المحافظات
432 مشاهدة

أعلن المتحدث باسم كتلة ائتلاف دولة القانون النائب بهاء الدين النوري، السبت، رفضه لحل أو تجميد عمل مجالس المحافظات، مؤكداً عدم وجود أسباب موجبة لحل تلك المجالس.

وقال النوري في حديث لـ السومرية نيوز، إن "المطالبة بحل جميع مجالس المحافظات أو تجميد عملها وأن يكون مجلس النواب هو المشرف على الرقابة في المحافظات لحين إجراء الانتخابات هي عملية غير موفقة أو صحيحة"، مبيناً أن "مجالس المحافظات لها دور رقابي على المحافظ والدوائر الخدمية، وعضو البرلمان لديه الكثير من الواجبات الرقابية ليتابعها بالوزارات والمحافظات بالتالي فلا يمكن أن يحل محل أعضاء مجلس محافظة".

وأضاف النوري، أن "وضع محافظة نينوى هو وضع خاص والتحديات التي فيها مختلفة، والسعي لحل مجلسها أمر يرتبط بظروف معينة لا يمكن تعميمها على باقي المحافظات كما يحاول البعض القيام به من خلال المطالبة بحل جميع مجالس المحافظات في قرار سياسي بحت"، لافتاً إلى أنه "لا توجد أية أسباب موجبة لحل مجالس المحافظات، لأنه بحال حل المجلس فما هو البديل الواقعي لعدم الدخول في فراغ ندفع ثمنه حينها من استقرار أية محافظة".

وكانت أطراف سياسية عديدة اعتبرت تجميد عمل مجالس المحافظات الحالية والتعجيل بإجراء انتخابات مجالس المحافظات الجديدة "الحل الأمثل" للخروج من الواقع المتردي للمحافظات.
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية