اعلان

نائب: التحشيد الأميركي مجرد استعراض قوى لابتزاز قادة دول الخليج

2019-05-16 | 02:21
نائب: التحشيد الأميركي مجرد استعراض قوى لابتزاز قادة دول الخليج
1,773 مشاهدة

رأى النائب عن ائتلاف دولة القانون منصور البعيجي، الخميس، أن التحشيد العسكري الأميركي في المنطقة "مجرد استعراض قوى لابتزاز " قادة دول الخليج، معتبراً أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب "لن يجرؤ" على ضرب إيران.

وقال البعيجي في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "التحركات والتحشيد العسكري الأميركي بالمنطقة هي مجرد استعراض قوى من أجل ابتزاز قادة دول الخليج تحت ذريعة حمايتهم".

وأشار إلى أن "ترامب لن يجرؤ على ضرب الجمهورية الإسلامية الإيرانية أو شن حرب عسكرية لأنه يعيش تحت عقلية التاجر ورجل الأعمال، وما يقوم به من خلال إرسال حملاته العسكرية هو للضغط على دول المنطقة لجمع الأموال وابتزازهم لا أكثر".

وأضاف، أن "الرئيس الأميركي يدرك جيداً أن الحرب مع الجمهورية الإسلامية خطوة خاسرة بالنسبة له لذلك هو يقوم باستعراضات عسكرية وإعلامية من أجل شغل الرأي العام وتسليط الأضواء على ما يقوم به من استعراضات عسكرية بالمنطقة".

وتابع، أن "العقوبات التي تفرضها أميركا على الدول التي تتعامل مع الجمهورية الإسلامية هو أمر غير مقبول خصوصاً وأن المتضرر الأكبر هو العراق لذلك يجب على الحكومة العراقية أن تحدد موقفها وأن لا تنصاع للتهديدات الأميركية على اعتبار أنها المتضرر الأكبر".

+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
 
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية