اعلان

سائرون تدعو إلى إنزال عقوبة الإعدام بحق قتلة أربعة متظاهرين بالنجف

2019-05-18 | 06:50
سائرون تدعو إلى إنزال عقوبة الإعدام بحق قتلة أربعة متظاهرين بالنجف
3,938 مشاهدة

دعت كتلة سائرون النيابية، السبت، إلى إنزال عقوبة الإعدام بحق قتلة أربعة من المتظاهرين في محافظة النجف، مشيراً إلى أن لجنة حقوق الإنسان النيابية زارت موقع التظاهرة وثبت لديها أن "التظاهرة سلمية".

وقال النائب عن الكتلة ماجد الوائلي في موتمر صحفي عقده في مجلس النواب، وحضرته السومرية نيوز إن " المتظاهرين في النجف المطالبين في كشف الفساد ومحاربة المفسدين قوبلوا بالسلاح وسقط على اثره أربعة شهداء و20 جريحاً"، داعيا البرلمان إلى "سماع صوت الأيتام وثكالى الشهداء وصوت الجرحى".

وطالب الوائلي بـ"ممارسة المسؤولية النيابية للمحافظة على مهنية التحقيقات وعدم السماح بإسكات أصوات المطالب الشعبية"، مشدداً على ضرورة "إصدار قرار برلماني باعتبار ضحايا النجف شهداء كونهم خاضوا ممارسة إصلاحية، وتعويض الجرحى عما أصابهم من ضرر".

وأضاف، أن "على مجلس النواب تطبيق القانون وإحقاق الحق وإنزال الإعدام بحق مرتكبي جريمة القتل"، لافتاً إلى أن "لجنة حقوق الانسان زارت مكان الحادث لمعرفة حقائق الأمور، واثبت لديهم أن التظاهرة سلمية".

وكان المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء عادل عبد المهدي أعلن، أمس الجمعة، في بيان تناول أحداث النجف، عن تنفيذ القوات الأمنية أوامر إلقاء القبض بحق عدد من المنفذين لـ"أعمال خارجة عن القانون راح ضحيتها عدد من المواطنين وتسببت بترويع الابرياء وحرق الممتلكات وتخريبها"، مبيناً أن "التحقيقات جارية مع كل المتهمين وستتم ملاحقة جميع المشاركين بإطلاق النار أو الحرق، وتقديم من يثبت عليه الجرم إلى القضاء".

+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
 
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية