اعلان

نائب: بغداد لا يمكنها قطع رواتب موظفي كردستان

2019-05-27 | 09:12
نائب: بغداد لا يمكنها قطع رواتب موظفي كردستان
6,509 مشاهدة

أكد عضو اللجنة المالية البرلمانية عن الاتحاد الاسلامي الكردستاني جمال كوجر، الاثنين، ان الحكومة الاتحادية لايمكنها قطع رواتب موظفي اقليم كردستان بحسب ما جاء في الموازنة الاتحادية لسنة 2019.

وقال كوجر في حديث لـ السومرية نيوز، لإن "بغداد لايجوز لها ان تقطع رواتب موظفي اقليم كردستان، لعدم وجود نص قانوني يسمح لهم باتخاذ هذا الاجراء"، مبينا ان "المادة العاشرة من الموازنة الاتحادية لسنة 2019 بالفقرة ثانيا/ج اشارت بكل وضوح الى ان الحكومة الاتحادية تلتزم بدفع مستحقات الاقليم بما فيها رواتب موظفي الاقليم يقابلها التزام الاقليم بدفع مستحقات نفطية تساوي 250 الف برميل يوميا في الفقرة (أ ) من نفس المادة".

وأضاف ان "نفس المادة اشارت الى انه بحال عدم التزام الاقليم بتسديد ماعليه فيتم استقطاع الضرر الناتج عن عدم التزام الاقليم من نسبة الاقليم"، لافتا الى ان "المادة بمجملها لم تتحدث عن اسقطاع رواتب موظفي الاقليم لان الاتفاق كان واضحا باهمية ابعاد رواتب الموظفين عن جميع الخلافات والتقاطعات السياسية".

وكان عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني ماجد شنكالي دعا، الاحد 7 نيسان 2019، إلى ابعاد موظفي اقليم كردستان عن الصراعات السياسية العقيمة.

وكشفت النائبة عن ائتلاف النصر هدى سجاد، الثلاثاء 23 نيسان 2019، عن نيتها رفع دعوى قضائية على رئيس الحكومة عادل عبد المهدي ووزير المالية فؤاد حسين حول ملف دفع مبالغ مالية لاقليم كردستان دون تسديد الاقليم اي مستحقات من صادراته النفطية الى بغداد.

+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية